• ×
السبت 11 شوال 1445

مكة: دوريات لضبط المتسللين عبر الجبال والوديان.. وعقوبات فورية للمخالفين

مكة: دوريات لضبط المتسللين عبر الجبال والوديان.. وعقوبات فورية للمخالفين
بواسطة fahadalawad 08-12-1436 11:24 صباحاً 379 زيارات
ثقة ـ متابعات : رصدت جولة ميدانية على مداخل مكة المكرمة، تكثيف الجهات الأمنية لإجراءات الفرز والتفتيش عند مداخل الشميسي الجديد والشميسي القديم والكعكية والتنعيم، لتمشيط الطرق المؤدية إلى مكة والمشاعر المقدسة، وضبط المخالفين والمهربين.

ووقفت الجولة على مراكز الضبط الأمني المؤقتة الموزعة على أكثر من 200 كم من طرق مكة المكرمة، والمزودة بدوريات متحركة ومتنقلة، تقوم بفرز ومراقبة الطرق البرية والوديان والشعاب، ورصد المتسللين عبر الطرق الزراعية والجبال، وفقاً لصحيفة المدينة.

وتتولى هذه النقاط ومراكز الضبط أيضاً مهمة ضبط المخالفين والقبض على ناقليهم، ونقل المقبوض عليهم من دوريات المراكز الأمنية للموقع الأمني لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

من جانبه أكد مساعد قائد أمن الحج لأمن الطرق اللواء خالد بن نشاط القحطاني أن هناك عقوبات فورية صدرت عن اللجنة الأمنية لمعاقبة المخالفين، الذين لا يحملون تصريحاً، كما تم معاقبة الناقلين لهم سواءً الأشخاص أو المركبات.

كما أشار عددٌ من القادة الأمنيين بمكة المكرمة ومداخلها إلى أن مراكز الضبط تقوم بمنع أي شخص لا يحمل تصريحاً للحج من دخول العاصمة المقدسة، سواء من المواطنين أو المقيمين، حيث تتم إعادة المخالفين من المواطنين إلى الطائف، فيما يتم تبصيم المقيمين بالمركز، كما سيجري تسليم الناقلين لهم للجهات المختصة لتطبيق العقوبات النظامية.