• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

الحوثيون يضعون قادتهم المعتدلين تحت الإقامه الجبرية

الحوثيون يضعون قادتهم المعتدلين تحت الإقامه الجبرية
بواسطة fahadalawad 17-12-1436 08:11 مساءً 450 زيارات
ثقة ـ متابعات : 

كشفت مصادر عليمة في العاصمة اليمنية صنعاء عن قيام جماعة الحوثي الانقلابية بازاحة عدد من قياداتها الذين يؤكدون على ضروره الحل السلمي والقبول بالتسوية والقرارات الدولية، مشيرة الى أن الجماعة وضعت هؤلاء تحت الاقامه الجبرية.

ولفتت المصادر الى أن أبرز هذه القيادات التي تقبع تحت الاقامة الجبرة هي رئيس المجلس السياسي السابق صالح هبرة الذي كان يرأس مكون المتمردين في مؤتمر الحوار الوطني، منوهة الى أنه نتيجة دعوات هبرة لاقامة علاقات ودية مع دول الجوار وخصوصا مع الشقيقة الكبرى المملكه العربيه السعودية فقد جرى عزله من منصبه وتعيين أحد أبرز المتطرفين وهو صالح الصماد، ثم حين ظل هبرة يدعو الجماعة الى القبول بقرارات مجلس الامن والدخول في تسويه تم وضعه تحت الاقامه الجبرية ومنعه من الاتصال بأحد، ومراقبة اتصالاته من الهواتف الأرضية والمحمولة.

ونوهت المصادر الى ان الشخص الثاني بين أبرز من تم ازاحتهم ووضعهم قيد الاقامه الجبرية، هو رئيس الدائرة السياسية والعلاقات الخارجية بالجماعة الانقلابية حسين العزي الذي لم تكتف الحركة بعزله وتقييد حركته، بل سربت معلومات تتضمن اتهامات له بقبض أموال طائلة من الخليج والعمل لمصلحة التحالف .

وأوضحت المصادر أن شخصيات قيادية اخرى أصبحت تحت الاقامة الجبرية وكانت تشغل مواقع قيادية هامه سواء في المجلس السياسي او الدوائر والأذرع الأخرى للحركة.