• ×
الخميس 16 شوال 1445

هيئة المواصفات توضح سبب وجود تحذير من احتمالية الإصابة بالسرطان على مكنسة كهربائية

 هيئة المواصفات توضح سبب وجود تحذير من احتمالية الإصابة بالسرطان على مكنسة كهربائية
بواسطة fahadalawad 18-12-1436 11:00 صباحاً 496 زيارات
ثقة ـ متابعات : أوضحت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة،سبب وجود عبارات تحذيرية على أحد المنتجات (مكنسة كهربائية) توضح أن المنتج قد يسبب السرطان أو العيوب الخلقية أو أذى بالأعضاء التناسلية عند استخدامه، مع التوصية بغسل اليدين بعد استخدامه.

وأوضحت الهيئة أنها سحبت عينة من المنتج من السوق، وأجرت الاختبارات اللازمة لمعرفة أنواع المواد المستخدمة في صناعة المكنسة الكهربائية، مؤكدة أنه ثبت علمياً أن استخدام المكنسة الكهربائية لا يشكل أي خطر على صحة الإنسان.

وأشارت إلى أن العبارة التحذيرية تمت كتابتها على المنتج وفقاً لقانون خاصّ بولاية كاليفورنيا الأمريكية حيث يتم كتابة مثل هذه العبارة على المبيدات الحشرية والأصباغ والأجهزة الكهربائية وبعض الأطعمة، وجميع المنتجات التي تحتوي على بعض المواد الكيميائية.

وأضافت الهيئة أن هذا القانون ليس قانوناً دولياً أو فيدراليا داخل أمريكا، وإنما تم اعتماده في ولاية كاليفورنيا دون غيرها بعد مطالبات شعبية من سكان الولاية؛ بسبب الخوف المتزايد من التعرض لمواد كيميائية قد تسبب أذى، مؤكدة على أنه لا يوجد أي داع للقلق من مثل هذه العبارات أو استخدام مثل هذه المنتجات؛ إذ لا توجد أدلة علمية كافية تثبت خطورتها على صحة الإنسان.