• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

التعليم تُوجِّه بتطبيق التخصص لمعلمات المرحلة الابتدائية

 التعليم تُوجِّه بتطبيق التخصص لمعلمات المرحلة الابتدائية
بواسطة fahadalawad 27-12-1436 07:58 مساءً 287 زيارات
ثقة ـ متابعات : وجّهت وزارةُ التعليم مكاتبها بمنطقة الرياض وخارجها بتطبيق إحلال وإسناد التخصص في المرحلة الابتدائية في مدارس البنات، وذلك لتحقيق الاستقرار الوظيفي وإحلال التخصص المتوازن.

وأكد مصدر مطلع أن توجيه الوزارة من أهم القرارات التي كانت تحتاج لإدخالها في المنظومة التعليمية بعد أن كانت عبارة عن مشروع تجربة طبق في وقت سابق على عدد من المدارس، بحسب صحيفة مكة السبت (10 أكتوبر 2015).

وأوضح المصدر أن إسناد كل مادة من مواد التخصص إلى المعلمة التي تحمل مؤهلا يتوافق مع مادة التدريس له أثر بالغ وتأثير كبير في جودة المخرجات في أهم مرحلة من مراحل التعليم التي تُعد مرحلة تأسيسية للطالبة.

وأبان أن قرار إسناد التخصص سيشمل سبع مواد محددة، على أن تكون المعلمة التي ستدرس إحدى المواد سالفة الذكر تحمل مؤهلا تخصصيًّا يتوافق مع مادة التدريس، لافتًا إلى أنه سيتم تثبيت مادة تدريسية محددة لكل معلمة ليس لها تخصص.

وطبقًا للمصدر فإنه سيتم تثبيت مادة دين أو عربي لكل معلمة ليس لها تخصص أو لا يقابل تخصصها مادة تدريسية وتدرس صفوفًا أولية بحسب النموذج المعد، علمًا بأن مادة التدريس التي ستثبت عليها المعلمة ستكون عليها المفاضلة في النقل الخارجي والنقل الداخلي والندب، وستعتمد كمادة تدريس للمعلمة حتى نهاية خدمتها.