• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

التحالف يواصل تحرير سواحل اليمن

التحالف يواصل تحرير سواحل اليمن
بواسطة fahadalawad 29-12-1436 10:22 صباحاً 412 زيارات
ثقة ـ متابعات : وجهت قوات المقاومة الشعبية في اليمن، مدعومة بالتحالف العربي، ضربات قوية لمواقع ميليشيات التمرد الحوثي، وفلول المخلوع علي عبدالله صالح، وواصلت زحفها على الشريط الساحلي للبحر الأحمر، وسط انهيار ميليشيات الانقلابيين في العديد من النقاط. وكانت قوات التحالف قد وجهت ضربات مماثلة لمواقع الانقلابيين في ميناءي المخا، غرب تعز وميناء الحديدة، ما أسفر عن تدمير آليات عسكرية ودبابات للجماعة كما قصفت معسكراً للانقلابيين في مديرية خوخة الساحلية التابعة لمحافظة الحديدة، إضافة إلى ست غارات عنيفة دمرت قصر الرئيس المخلوع داخل الحديدة. كما قصفت قوات التحالف زورقاً محملاً بالأسلحة والذخائر لميليشيات الحوثي وصالح بالقرب من ميناء عدن.

خسائر التمرد
يأتي ذلك في الوقت الذي واصلت فيه قوات التحالف إنزال أسلحة نوعية للثوار في مدينة تعز، لمساعدتهم على التصدي لميليشيات الانقلابيين، ما أدى إلى تدعيم قوتهم، حيث تمكنوا من قتل 40 متمرداً، وإصابة 36 آخرين بجروح خلال مواجهات مسلحة دارت أمس. إلى ذلك، قالت مصادر إن مواجهات عنيفة اندلعت بين مقاتلي المقاومة الشعبية وميليشيا التمرد في محافظة عمران، شمال العاصمة صنعاء، إثر هجوم نفذه رجال المقاومة على مواقع للميليشيات.
وأضافت أن رجال المقاومة نفذوا هجومين منفصلين على مواقع وتجمعات تابعة للمتمردين وسط المدينة، مشيرة إلى أن المواجهات استمرت لعدة ساعات، تمكن بعدها رجال المقاومة من الانسحاب، دون خسائر. فيما قتل 26 متمردا وأصيب 18 آخرون.