• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

سلطان بن سلمان: المملكة لم تدفع قرشاً واحداً من أجل رحلتي الفضائية

سلطان بن سلمان: المملكة لم تدفع قرشاً واحداً من أجل رحلتي الفضائية
بواسطة fahadalawad 12-04-1433 06:55 صباحاً 406 زيارات
ثقة : م (الحياة) 
شدد رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، على أن السعودية لم تدفع قرشاً واحداً من أجل رحلته الفضائية، التي قام بها قبل نحو 27 عاماً، وإنما كانت الرحلة بناءً على ترشيح المنظمة العربية للاتصالات الفضائية التي كانت المملكة تمتلك الحصة الأكبر فيها.

وأضاف خلال محاضرة ألقاها أمام طلاب وطالبات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية أمس، أن الراحل الأمير سلطان بن عبدالعزيز كان له دور كبير في تذليل العقبات التي واجهته في بداية الأمر، من تدريب في القاعدة الجوية في الظهران، وإجراء الاختبارات التأهيلية إضافة إلى التأهيل الطبي، مشيراً إلى أن الرحلة إلى الفضاء أقلعت على متن المكوك الأميركي «ديسكفري» في 29 رمضان من عام 1405هـ الموافق 17 يونيو 1985، ورأى هلال شهر شوال من الفضاء.

وتحدث كيف كان يقضي وقته خلال تلك الرحلة، وعن حرصه على الصلاة، مؤكداً أن نجاح تلك الرحلة أدخل المملكة في تاريخ الفضاء كأول دولة عربية في هذا المجال.

وشدد الأمير سلطان بن سلمان على أن النجـــاح الذي حققته «هيئة السياحة» ليس بجهد فردي، وإنما بتكاتف العاملين لإنجاح هذا القطاع الذي أصبح أحد أهم الهيئات الحـــكومية في المملكة على حد قوله.

إلى ذلك، ذكر عميد الموهبة والإبداع في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور عبدالله بن ثاني، أن هذه المحاضرة تأتي ضمن برنامج «قصة نجاح» الذي اعتمده مدير الجامعة الدكتور سليمان أبا الخيل، بهدف السعي لزرع الثقة لدى الطلاب والطالبات وإظهار الإمكانات المدفونة في نفوسهم عبر استضافة أحد العلماء الموهوبين أو المفكرين المرموقين الذين وضعوا لمسات واضحة في مسيرة العلم والتميز والإبداع بفضل المهارات السياسية والعلمية والفكرية البارزة التي يتمتعون بها.