• ×
الجمعة 10 شوال 1445

تعز تتأهب لإعلان معركة التحرير

تعز تتأهب لإعلان معركة التحرير
بواسطة fahadalawad 02-01-1437 10:36 صباحاً 543 زيارات
ثقة ـ متابعات : أعلن قائد المقاومة اليمنية في محافظة تعز، الشيخ حمود المخلافي، أن عمليات تحرير المحافظة قد انطلقت، مؤكدا أن المقاتلين على أهبة الاستعداد لتحرير المحافظة بالكامل من المليشيات الانقلابية. وقال المخلافي في تصريحات صحفية "ساعة الحوثي وصالح اقتربت، وسوف نشن هجوما كاسحا خلال ساعات على أطراف المدينة لفك الحصار التي تفرضه الميليشيات عليها.
وكانت قوات المقاومة الشعبية وعناصر الجيش الموالي للشرعية، قد حققوا أمس تقدما كبيرا على حساب ميليشيات الانقلابيين في العديد من جبهات القتال، وأشار المركز الإعلامي للمقاومة إلى أن الثوار تمكنوا من توجيه ضربات موجعة للميليشيات في أحياء ثعبات، والضباب، والجمهوري، ودوبلكس. حيث تكبد المتمردون خسائر فادحة في الأرواح والمعدات العسكرية، بلغت 28 قتيلا و12 جريحا، إضافة إلى تدمير ثلاثة دبابات ومدفعي بي إم بي، وخمسة أطقم عسكرية. كما اشتبكوا مع نقاط تفتيش حوثية قرب القصر الجمهوري، ما أسفر عن مصرع ثمانية انقلابيين وإصابة 16 آخرين.

غارات مكثفة
كما تدخلت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده المملكة في القتال، حيث شنت أربع غارات عنيفة على مواقع المتمردين، أسفرت عن وقوع العديد من القتلى والجرحى.
وأضاف المركز أن المواجهات العنيفة لا زالت متواصلة بين قوات الجيش مسنودة برجال المقاومة الشعبية وميليشيا الحوثي في جبهات متفرقة من المدينة، وتستخدم فيها كافة أنواع الأسلحة الثقيلة من الطرفين. حيث يحقق الجيش الوطني ورجال المقاومة تقدما متواصلا، وأن ميليشيات الانقلابيين تعيش واقعا صعبا، بسبب ضربات مقاتلات التحالف العربي الدقيقة. التي أجبرتها على التراجع والانسحاب من العديد من المواقع التي كانت تسيطر عليها". وتابع المركز أن عشرات القتلى والجرحى سقطوا من قوات الميليشيا، التي لم تعد تستطع سحب جرحاها جراء انقضاض المقاومة والجيش وزحفهما العنيف والمتواصل باتجاه مواقع وتجمعات الميليشيا.

نقص السلاح
بدوره، دعا المخلافي إلى مواصلة تزويد الثوار بالأسلحة النوعية والذخائر الكافية التي تمكنهم من هزيمة الانقلابيين، مشيرا إلى أن المقاومة لديها العدد الكافي من المقاتلين، الذين تلقوا تدريبات عسكرية كافية، وقال في تصريحات صحفية "نحن في تعز لدينا 50 ألف مقاتل من المقاومة الشعبية موزعين على 16 معسكرا، بحيث لا نحتاج لتعزيزات بشرية، وما ينقصنا في المقاومة هو العتاد والإمكانيات فقط، وإذا توفرت الأسلحة والعتاد، فإن المقاومة ستعزز من تقدمها في الجبهات وتقضي على المتمردين في غضون ساعات قلائل".
وانتقد المخلافي الحصار الذي يفرضه المتمردون على المدنيين، قائلا "ميليشيات الحوثي المتمردة تفرض حصارا على أبناء تعز، وعلى المحافظة، لأنها تسيطر على المدخلين الشرقي والغربي للمدينة. وقطعت كل شيء متعلق بحياة الناس من أدوية، وأغذية حتى الماء".