• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

صور فضائية رائعة لـ"الشعاب المرجانية" بسواحل المملكة

صور فضائية رائعة لـ"الشعاب المرجانية" بسواحل المملكة
بواسطة fahadalawad 04-01-1437 09:13 صباحاً 291 زيارات
ثقة ـ متابعات : قامت قناة التليفزيون التابعة لوكالة الفضاء الأوروبية بعرض مقطع فيديو وصور فضائية على شبكة الإنترنت، التقطها القمر الصناعي الأوروبي كوبرنيكوس للشعاب المرجانية القريبة من سواحل المملكة، وصفتها بالشعاب ذات اللون الأزرق الرائع.

وبحسب موقع "وكالة الفضاء الأوروبية" الجمعة (16 أكتوبر 2015)، فقد قام القمر الصناعي كوبرنيكوس بالتقاط صور فضائية لسواحل المملكة تظهر الألوان الحقيقية الخلابة للشعاب المرجانية من الفضاء؛ حيث تظهر الشعاب بلون أزرق سماوي جميل يميزها عن سائر مياه البحر الأحمر ذات اللون الأزرق الداكن.

وتظهر هذه الشعاب بكثافة في الجانب الشمالي للبحر الأحمر على مقربة من جبال الحجاز الواقعة شرق هذه الشعاب المرجانية.

وأشار الموقع إلى أن هذه المنطقة تعد موقعًا مميزًا نظرا لمكانتها التاريخية إذ كانت طريقا يسلكه التجار القادمون من وإلى المملكة بغرض التجارة.

وتعتبر هذه الشعاب الواقعة على عمق 2600 متر مصدرًا رائعًا لجذب السائحين من محبي رياضة الغطس إلى المملكة، نظرًا لضحالة منسوب المياه في هذه المنطقة ما يجعل ممارسة رياضة الغطس فيها لرؤية الشعاب المرجانية بألوانها الخلابة أمرا رائعا.

وأوضح الموقع أن مياه البحر الأحمر في هذه المنطقة يتميز بصفاء منقطع النظير، نظرًا لعدم اتصال هذا البحر عالي الملوحة بأي نهر يقوم بصب مياهه المحملة بالطين فيه، كما أن هذه المنطقة معروفة بندرة هطول الأمطار عليها ما يجعل تعرض المياه لرواسب ترابية تحجب الرؤية أو تقلل من جمال ألوان الشعاب المرجانية أمرًا نادرًا.