• ×
الخميس 18 رمضان 1445

الحوثي يغلق 13 جامعة في اليمن

الحوثي يغلق 13 جامعة في اليمن
بواسطة fahadalawad 06-01-1437 07:59 صباحاً 442 زيارات
ثقة ـ متابعات : في خطوة تكشف عدم اهتمامها بالتعليم، ورغبتها في مواصلة تدمير اليمن، وإضاعة مستقبل الشباب، أقدمت حركة الحوثيين المتمردة على اتخاذ قرار بإغلاق أكثر من 13 جامعة ومؤسسة من مؤسسات التعليم الخاص، بحجة "عدم استيفائها الشروط المطلوبة".
وأشار الأستاذ الجامعي، سالم الزايدي، إلى أن القرار يكشف العقلية التي تتعامل بها الجماعة المتمردة مع قضايا التعليم العالي، وتتناقض مع توجهات كافة الدول المتحضرة والنامية، التي تسعى إلى زيادة مؤسسات التعليم العالي. وتساءل عن المغزى من اتخاذ القرار في هذا التوقيت.
وقال "هناك سؤال يطرح نفسه، لا بد من إيجاد إجابة له، قبل كل شيء، وهو السبب في اتخاذ هذا القرار، في الوقت الذي تعيش فيه اليمن عامة، والعاصمة على وجه الخصوص، أوضاعا استثنائية يعلمها الجميع، فهل استتب الأمن وانتهت مشكلات البلاد، حتى يتم اتخاذ قرار بهذا؟ وما هي علاقة الحوثيين أصلا بالتعليم حتى يستطيعوا أن يتعرفوا على الشروط والمعايير الواجب توفرها في المؤسسات الجامعية، ناهيك عن الحكم على مؤسسة ما بأنها استوفت الشروط أو لم تستوفها".
ومضى بالقول "هناك تفسير واحد لا غير، هو أن الجماعة المتمردة تريد تدمير البلاد، لذلك لم تجد أمامها من وسيلة لذلك غير إغلاق مؤسسات التعليم الخاصة، وتنفير المستثمرين من الدخول في هذا المجال، حتى يكون كل شباب اليمن من الأميين، تماما مثل عناصرها. ولا أستبعد في المقابل أن يكون إغلاق تلك المؤسسات له دوافع تجارية، حيث إن إغلاقها يصب في مصلحة مؤسسات أخرى لأصحابها علاقات متشعبة من المصالح مع الانقلابيين".
واختتم الزايدي تصريحاته بالقول "هذه القرارات سوف تصحح بمجرد أن تنتهي الأزمة التي يعيشها اليمن في الوقت الحالي، وسوف تعود هذه المؤسسات إلى العمل، بعد إكمال التحرير، حتى تخرج للبلاد أجيالا نافعة تستطيع قيادتها إلى مستقبل أكثر إشراقا".