• ×
الجمعة 10 شوال 1445

صراع ثلاثي على ذهب اليد و«أخضر» السلة يبدأ مشواره بالبحرين.. اليوم

صراع ثلاثي على ذهب اليد و«أخضر» السلة يبدأ مشواره بالبحرين.. اليوم
بواسطة fahadalawad 09-01-1437 10:41 صباحاً 426 زيارات
ثقة ـ متابعات : يسدل الستار اليوم (الخميس) على منافسات كرة اليد لدورة الألعاب الخليجية الثانية بعد أن وصلت الإثارة في حدتها وباتت المنتخبات الثلاث (البحرين والمملكة وعمان) تتصارع من أجل الذهب بعد أن ضمن كل منتخب منهم حصوله على إحدى الميداليات الملونة. وجاءت منافسات اليد في خليجية الدمام مثيرة للغاية تربع على أثرها المنتخب السعودي على صدارة الترتيب وجاء منتخبا البحرين وعمان في المركز الثاني.

وتجمع المواجهة الأولى بين الإمارات وقطر في لقاء تحصيل حاصل عند الخامسة مساء، وسيجمع اللقاء الختامي بين المنتخب السعودي والمنتخب العماني؛ حيث يكفي السعودية التعادل بينما يحتاج المنتخب العماني للفوز بفارق أربعة أهداف، أما فوز عمان بفارق ثلاثة أهداف وأقل فإن المنتخب البحريني سيتوج بالميدالية الذهبية للدورة.

وتنطلق اليوم (الخميس) منافسات كرة السلة في الدورة الخليجية بمشاركة أربعة منتخبات هي: المملكة، قطر، البحرين، والإمارات ويتوقع أن تشهد المنافسات صراعاً كبيراً بين المنتخبات خصوصاً بين منتخبي قطر والبحرين، المرشحين الأبرز لتحقيق الذهب في ظل غياب المنتخب الكويتي القوي.

وستقام اليوم مواجهتان تجمع الأولى البحرين بقطر عند الساعة الرابعة عصراً وفي اللقاء الثاني يواجه المنتخب البحريني نظيره السعودي في السادسة مساءً، وستكون جميع مباريات السلة على صالة الرعاية العامة برعاية الشباب بالدمام الصالة الخضراء.

العباد والجدعي مرشحان

تتواصل اليوم (الخميس) منافسات لعبة كرة الطاولة في ثالث أيامها ضمن دورة الألعاب الخليجية الرياضية الثانية التي يشارك فيها منتخبات السعودية وقطر والإمارات والبحرين، وتتجدد المنافسة ببطولة الزوجي إذ يقام الدور الأول عند الساعة العاشرة صباحاً على أن يقام النهائي عند الساعة الخامسة مساء على صالة نادي الاتفاق بالدمام.

وتقف الترشيحات للفوز بذهب المسابقة للثنائي السعودي عبدالعزيز العباد ونايف الجدعي.

وتدشن اليوم (الخميس) منافسات الفرق المرحلة الأولى للبولينج والتي تقام من ثلاثة أشواط بداية من الواحدة ظهراً على صالة نجم بالواجهة البحرية بالدمام بمشاركة أربعة لاعبين لكل فريق.

رفع أعلام التتويج

قدمت اللجنة المنظمة عملا احترافيا في طريقة رفع أعلام المنتخبات المشاركة وعلم الدورة في جميع المدن الرياضية والملاعب التي تقام عليها فعاليات الدورة الخليجية الثانية بالدمام، وقامت لجنة التتويج باستخدام طريقة حديثه لأول مرة تستخدم في الشرق الأوسط، بعد أن استخدم تقنية جديدة تعتمد على رفع الأعلام بالريموت كنترول والتحكم عن بعد أثناء تتويج المنتخبات بعد نهاية الألعاب والمنافسات الرياضية في الأولمبياد. ولاقت الفكرة استحسان جميع اللجان والضيوف والمنتخبات الخليجية نظراً لسهولة الاستخدام والآلية السريعة في طريقة رفع الأعلام بعيداً عن الطريقة التقليدية السابقة الرفع اليدوي والتي تستغرق وقتا وجهدا كبيرا.

تطوير العمل في الاتحادات

كشف المدير التنفيذي المالي في اللجنة الأولمبية العربية السعودية عبدالله الغامدي عن الخطط المالية للجنة الأولمبية المتمثلة في وجود نظام مالي وإداري موحد لخدمة الاتحادات الرياضية المحلية واستقطاب أفضل الكفاءات، مؤكداً بأنهم يهدفون في اللجنة إلى تنويع مصادر الدخل وعدم الاعتماد على وزارة المالية لوحدها.

جاء ذلك عقب الاجتماع الثالث الذي عقدته اللجنة الأولمبية العربية السعودية لمناقشة الإستراتيجية الخاصة بتطوير العمل في الاتحادات الرياضية والخطط المستقبلية لها من الآن وحتى 2022.

وأشار الغامدي أن اللجنة الأولمبية العربية السعودية عقدت الاجتماع الثالث في غضون أسبوعين، مبيناً أن الهدف من ذلك شرح ومناقشة وتعديل المحاور والاستماع للاقتراحات والملاحظات، منوهاً إلى أنه سيتم خلال الشهرين القادمين اعتماد النتائج النهائية للإستراتيجية وتحديداً في ديسمبر المقبل.

عبر لاعب المنتخب السعودي للبولينج الأمير محمد بن سلطان عقب تتويجه بذهبية الفردي للبولينج ضمن دورة الألعاب الخليجية الثانية في الدمام عن فرحته بتحقيق الذهب مشيراً إلى أن أهم أسباب الفوز هو الحضور الذهني والبدني المميز وكانت الفرحة أكبر بعودة تحقيق ذهبية الفردي التي غابت لفترات طويلة عن أبطال البولينج السعودي.

وأكد الأمير محمد بن سلطان عن شعوره بالفخر الكبير لتحقيق تطلعات وآمال الجماهير السعودية وخصوصاً القائمين على لعبة البولينج في السعودية برئاسة الأمير عبدالحكيم بن مساعد الذي لم يتأخر بدعم المنتخب بأفضل الأجهزة الفنية والإدارية لتحقيق التطلعات على المستوى الخليجي والآسيوي، وبين أن العمل تواصل لفترات طويلة استعدادا لهذه الدورة الخليجية والتي تجمعنا بأشقائنا اللاعبين من دول الخليج وأشار أن الطموح لن يتوقف على ذهبية الفردي بل سيسعى جميع أفراد المنتخب السعودي لتحقيق أكبر عدد من الميداليات مشيراً بأن غداً الخميس سيكون موعد منافسات الفرق والتي ستكون من أقوى منافسات اللعبة والتي سنسعى لكسبها.

ندوة صناعة الإعلامي الأولمبي

تقام اليوم (الخميس) ندوة صناعة الإعلامي الأولمبي التي تنظمها اللجنة الإعلامية بدورة الألعاب الرياضية الثانية لدول مجلس التعاون، تحت عنوان (صناعة الإعلامي الرياضي) والتي يتحدث فيها كل من: رائد عابد المذيع في قناة الجزيرة الرياضية الإخبارية، والمحاضر البحريني نبيل طه، والعداء الأولمبي السعودي السابق هادي صوعان، ويديرها الزميل محمد الشيخ في قاعة دارين بفندق شيراتون الدمام عند الثانية ظهراً.

"الأخضر" والذهب

أكد المستشار الفني في الاتحاد السعودي لألعاب القوى الدكتور محجوب سعيد، أن المنتخب السعودي أكمل جاهزيته الفنية والبدنية لخوض غمار منافسات مسابقة ألعاب القوى في دورة الألعاب الخليجية الثانية، مشيراً إلى أن "الأخضر" مرشح لإحراز ثمان ميداليات ذهبية من أصل 22، وهو ما يضمن تحقيق المركز الأول في مسابقة الدورة.

ونوه محجوب إلى أن غياب المنتخب الكويتي عن المشاركة في الدورة سيؤثر بشكل أو بآخر على المستوى الفني في عدد من المسابقات المدرجة في برنامج الدورة، على الرغم من المشاركة الإيجابية للمنتخبات القطرية والبحرينية والإماراتية والعمانية، لافتاً إلى أن المنتخب القطري يعد المنافس المباشر للمنتخب السعودي في المسابقة.

قرشي: نطمح بالذهب

أكد المدير الإداري للمنتخب السعودي لكرة اليد محمد القرشي أن لاعبي "الأخضر" قدموا مستويات مميزة خلال دورة الألعاب الخليجية بالدمام مشيراً إلى أن الأمر عائد إلى انضباط اللاعبين في المعسكر الخارجي والداخلي بجانب التزامهم بتعليمات المدير الفني جوران، مشدداً على أهمية حصد ذهب خليجية اليد التي ستعطي اللاعبين دفعة معنوية لتقديم المزيد في المقبل من المنافسات القارية.

وعبر عن سعادته بما ظهر عليه لاعبو المنتخب السعودي بالروح والحماس والتي زادت من عطائهم داخل الملعب مؤكداً على أنهم كانوا على قدر المسؤولية من خلال إحساسهم بالواجب الوطني الذي يقومون به عبر بوابة الرياضة في الدورة.