• ×
الخميس 9 شوال 1445

طيران التحالف يقصف مئات الانقلابيين

طيران التحالف يقصف مئات الانقلابيين
بواسطة fahadalawad 12-01-1437 07:50 صباحاً 441 زيارات
ثقة ـ متابعات : لقي 128 من ميليشيات الحوثيين المتمردة وفلول الرئيس المخلوع، علي عبدالله صالح مصرعهم، وجرح عشرات آخرون، خلال اشتباكات مع مقاتلي المقاومة الشرعية وعناصر الجيش الموالي للشرعية، وجراء غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده المملكة، في تعز والحديدة وحجة.
ففي تعز، قال المركز الإعلامي للمقاومة إن 32 من الانقلابيين لقوا حتفهم جراء غارة جوية شنتها مقاتلات التحالف على مواقعهم، في معسكر اللواء 35 بالمطار القديم، غربي المدينة، كما دمرت الغارة مخزنا للأسلحة وأربع دبابات وثلاثة مدافع بي 120. فيما استهدفت غارة أخرى مدخل منطقتي الأحيوق والشقيرية في الوازعية، واستهدف القصف كذلك تجمعات للحوثيين، وتم تدمير دوريتين عسكريتين، وفقا لشهود عيان.

إدانة أممية
ميدانيا، دارت اشتباكات عنيفة بين قوات المقاومة الشعبية والمتمردين في أحياء الجمهوري، والثورة، والضباب، حيث تصدى الثوار لمحاولة الانقلابيين التسلل إلى داخل المدينة، وأرغموهم على التراجع، بعد أن كبدوهم خسائر فادحة، بلغت 24 قتيلا و15 جريحا، فيما أعلنت المقاومة استشهاد خمسة مقاتلين وجرح 17 من أفرادها في المعارك.
وكانت فلول التمرد قد واصلت قصف الأحياء السكنية في تعز بصواريخ الكاتيوشا، مما أدى إلى سقوط ضحايا من المدنيين، وقال سكان محليون إن قذائف أطلقها الحوثيون سقطت في أحياء الروضة، وثعبات، وتعز القديمة، وأسفرت عن خسائر بشرية ومادية. مما دفع الأمم المتحدة إلى اتهام جماعة الحوثي بقتل 15 مدنيا على الأقل، بينهم طفلان وامرأة، وإصابة 73 شخصا نتيجة القصف العشوائي على الأحياء السكنية بتعز، مع استمرار حصارهم المدنيين.

تدمير مخازن الأسلحة
وأعرب مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في بيان عن القلق البالغ إزاء التدهور السريع للوضع الإنساني في تعز واستمرار وقوع قتلى ومصابين في أعمال العنف هناك.
وعلى صعيد محافظة الحديدة، شنت بوارج تابعة للتحالف، وطائرات أباتشي، قصفا عنيفا على مواقع عسكرية بجزيرة كدمان، أسفر عن سقوط 48 قتيلا من المتمردين، أغلبهم من عناصر الحرس الجمهوري الموالي للمخلوع صالح. وقال المركز الإعلامي للمقاومة إن القصف استهدف مخازن أسلحة، وزوارق استخدمها الحوثيون في نقل المسلحين إلى الجزيرة. وأضاف المصدر أن عشرات المسلحين لاذوا بالفرار من الموقع، ولاحقتهم طائرات الأباتشي بأسلحتها الرشاشة، مما أدى لوقوع عدد كبير من القتلى والجرحى.

غارات مكثفة
وفي محافظة حجة الحدودية، كثفت طائرات التحالف العربي غاراتها الجوية، حيث شنت 14 غارة جوية على مواقع ومنازل لقيادات حوثية بمديرية خيران المحرق، إضافة إلى غارة على نقطة عسكرية غرب المديرية. وأشارت المصادر إلى تدمير طائرات التحالف موقعا عسكريا قرب محطة كهرباء بمدينة عبس، وعشرات الخزانات المليئة بالمشتقات النفطية التي يوزعها الحوثي ويسوقها في السوق السوداء.
كما استهدفت غارة أخرى ناقلات مدنية تحمل أسلحة ومعدات كانت في طريقها بين مدينة عبس وحرض الحدودية. وأضاف المركز أن الغارة أسفرت عن مصرع 24 متمردا وإصابة 16 آخرين.