• ×
الخميس 9 شوال 1445

26 ألف وحدة عقارية تعرضها التجارة

26 ألف وحدة عقارية تعرضها التجارة
بواسطة fahadalawad 14-01-1437 09:57 صباحاً 502 زيارات
ثقة ـ متابعات : عرضت وزارة التجارة والصناعة ممثلة في برنامج البيع على الخارطة 26 ألف وحدة عقارية بقيمة تقدر بـ27 مليار ريال خلال فعاليات معرض وملتقى الشرقية للعقارات والإسكان والتطوير العمراني "ريستاتكس الشرقية 2015" الذي افتتحت أعماله أمس، حيث تستعرض الوزارة خلال المعرض المشاريع التي تشرف عليها في مختلف مناطق المملكة.
وتقوم الوزارة وفقا لبيان نشرته أمس، بعرض المنتجات التي يقدمها البرنامج مثل ترخيص بيع الوحدات العقارية على الخارطة، ترخيص بيع الأراضي على الخارطة، رخصة تسويق العقارات الخارجية على الخارطة داخل المملكة، ورخصة عرض العقارات الخارجية على الخارطة في المعارض داخل المملكة.
كما سيمكن الجناح زوار المعرض من المطورين العقاريين معرفة متطلبات الحصول على ترخيص البيع على الخارطة.
ويعد برنامج البيع على الخارطة أحد سبل تملك العقار التي تتيح للمشتري الحصول على العقار بتكلفة أقل، إضافة إلى أنها تتيح للمطور العقاري الحصول على تمويل مباشر من خلال دفعات المشترين.
ويشارك في المعرض 36 شركة عقارية وجهة حكومية وبنوك وشركات تمويل، فيما افتتح الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، فعاليات المعرض واصفا تنافس الشركات بالكبير، مبينا أن من سيختار هو صاحب الرغبة في الحصول على المسكن.
يذكر أن عدد الوحدات العقارية المرخص لها من قبل البرنامج منذ بدء العام الحالي 2015م بلغ 10479 وحدة عقارية بقيمة بلغت أكثر من11 مليار ريال.