• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

قياس يقدم برنامجاً لتهيئة الطلاب والطالبات لاختبارات القدرات والتحصيل

 قياس يقدم برنامجاً لتهيئة الطلاب والطالبات لاختبارات القدرات والتحصيل
بواسطة fahadalawad 15-01-1437 10:45 صباحاً 300 زيارات
ثقة ـ متابعات : أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي (قياس)، عن تقديم برنامج التهيئة والتدريب الإلكتروني، وذلك لتهيئة الطلاب والطالبات نفسياً ومعرفياً، لدخول اختبارات القدرات العامة والتحصيل الدراسي.

وأوضح المركز أن البرنامج يتضمن مجموعة من الخدمات والمعارف عن اختبار القدرات العامة واختبار التحصيل الدراسي، حيث يشتمل على 3 أنواع من التهيئة والتدريب، تشمل المفاهيم العلمية، وهي مجموعة من المفاهيم الأساسية التي تساعد الطلاب والطالبات على استذكار ما تعلموه خلال مسيرتهم الدراسية، وإضافة مجموعة كبيرة من الأمثلة التدريبية التفاعلية، وتغذية راجعة تقدم بعد الإجابة على كل مثال، كما يتضمن الموقع نماذج من اختبارات القدرات العامة تحاكي الاختبارات الفعلية.

وأكد المركز أن قسم اختبار القدرات العامة يحتوي على مجموعة من المفاهيم الأساسية بنوعيها الرياضي (الكمي) واللغوي (اللفظي) واستيعابها، مع مراعاة شمولية المفاهيم قدر الإمكان.

ودعا قياس الطلاب والطالبات للدخول لموقع التهيئة والتدريب، والاستفادة من الخدمات التي يقدمها.

يذكر أن مركز قياس يستعد حالياً لإجراء اختبار القدرات العامة (الورقي) للطلاب والطالبات الفترة الأولى، والذي يبدأ في الأول من شهر صفر المقبل ويستمر حتى التاسع منه، ويعد الاختبار شرطاً للقبول في مؤسسات التعليم العالي.