الأربعاء 5 ربيع الثاني 1440 / 12 ديسمبر 2018  راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع  

جديد الأخبار


الأخبار
ثقافي
خادم الحرمين .. يكفي العرب فخراً نزول القرآن على نبي منهم وفي ارضهم وبلغتهم
خادم الحرمين .. يكفي العرب فخراً نزول القرآن على نبي منهم وفي ارضهم وبلغتهم
جاء ذلك خلال استقباله جمعاً من المثقفين ، والإعلاميين
16-01-1437 12:11
ثقة : الرياض تفاخر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، بكون القرآن نزل على نبي عربي في أرض عربية بلغة عربية ، مؤكدا أن هذه نعمة كبرى ومسئولية أكبر علينا ، يجب أن نربي شبابنا أبناء وبنات على هذا ، وأن يعرفوا ويتأكدوا ماهي أهمية بلدهم .

وحث خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله – خلال استقباله في قصر اليمامة اليوم ، معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، وعدداً من كبار المثقفين، ورؤساء تحرير الصحف والكتاب، والإعلاميين ، حث الجميع بالسير على نهج الكتاب والسنة الذي قامت عليه هذه الدولة ، والذي يعد أساس اتجاه كل مسلم في العالم ، مهبط الوحي ومنطلق الرسالة ومدينة رسول الله ، وأن يعي الجميع هذه الأهمية .

وقال - أيده الله – في كلمته " .. بسم الله الرحمن الرحيم ، يسرني أن أكون معكم في هذا اليوم ونحن والحمد لله، مجتمعنا متماسك والحمد لله، ومثقفينا وإعلاميينا وكل مستويات البلد عندنا، وكل العاملين في كل مكان الحمد لله إخوة متحابين متعاونين على الحق والتقوى .

ونحن يا إخوة وأخوات يا أبناء وبنات في بلد الإسلام والمسلمين ، هي قبلة المسلمين ، لذلك يجب أن يكون إعلامنا دائماً كما نحن سائرون على نهج الكتاب والسنة الذي قامت عليه هذه الدولة ، والذي هو أساس اتجاه كل مسلم في العالم خمس مرات لمكة المكرمة ، مهبط الوحي ومنطلق الرسالة ومدينة رسول الله ولذلك أهمية أن يكون مثقفونا على خلفية وهم كذلك إن شاء الله على خلفية كاملة بأهمية هذا البلد هذه أهميته الكبرى .

نعم المملكة تشكل الجزء الأكبر من الجزيرة العربية ، هي منطلق العرب وبالتالي المنطلق للكتاب والسنة وأقول دائما وأكررها يكفي العرب عزاً أن يكون القرآن نزل على نبي عربي في أرض عربية بلغة عربية ، هذه نعمة كبرى ولكنها مسئولية أكبر علينا ، يجب أن نربي شبابنا أبناء وبنات أن يعرفوا ويتأكدوا ماهي أهمية بلدهم .

نحن والحمد لله نتمتع بالأمن والاستقرار فيه ، ويأتونا حجاج بيت الله والمعتمرون والزوار آمنين مطمئنين بين مكة والمدينة بأمن واستقرار الحمد لله, يمشون من البحر الأحمر إلى الخليج هم كذلك ، ويمشون من الجنوب إلى الشمال هم كذلك ، نعمة من ربنا يجب أن نحمد الله عليها ، لكن لم تأت إلا أن هذه الدولة التي نحن فيها الآن عندما أقامها عبدالعزيز وتبعه أبناؤه سعود وفيصل وخالد وفهد وعبدالله قامت على الكتاب والسنة هذه الدولة .

إذا منطلقنا واحد والحمد لله شعب ودولة ، وأحب أن أقول لكم يا إخوان نتحمل مسئولية الآن وولي العهد معي وأبناؤنا نتحمل مسؤولية، أن رحم الله من أهدى إلي عيوبي يكتبون في الإعلام فليكتب من يكتب لكن أي شيء تشوفون له أهميته الأخرى فأهلا وسهلا ، التلفون مفتوح والأذن مفتوحة والمجالس مفتوحة وأقول مرة ثانية أرحب بكم وأحييكم وأراكم دائما إن شاء الله على الخير والبركة وأسال الله التوفيق للجميع .

ثم تشرف الجميع بالسلام على خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - .

حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية .

هذا وقد ألقى معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي كلمة تقدم فيها باسم رواد الثقافة والإعلام وقياداتها وشبابها وجميع قطاعاتها من الرجال والسيدات بصادق الشكر والتقدير والوفاء لخادم الحرمين الشريفين لتفضله بالإذن بهذا اللقاء معه - أيده الله - ، ونظير ما يوليه من الدعم والرعاية للمثقف والمثقفة والمؤسسات الثقافية والإعلامية ، وذلك وفق رؤية حكيمة من مقامه الكريم ، ومساندة دائمة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ، حتى تحققت بحمد الله وتوفيقه منجزات سعودية عديدة للمؤسسات والأفراد .

وقال معاليه " تعد كلماتكم الكريمة نبراساً لعملنا الثقافي والإعلامي ، حيث تؤكدون على الأسس الثابتة التي قامت عليها بلادنا ، وتطالبون بمواصلة البناء والسعي المتواصل نحو التنمية الشاملة المتكاملة في مناطق المملكة كافة" .

وأضاف معاليه "يتشرف اليوم بالمثول بين يديكم نخبة من أبناء الوطن من المثقفين والإعلاميين ، والأدباء والفنانين يمثلون مدن الوطن ومحافظاته ومراكزه ، وقد وجدوا أن هذا التنوع والثراء في الثقافة في بلادنا يزيدها تماسكاً وتلاحماً ، وأن نعمة الأمن من أجل النعم التي يجب أن يتعاون الجميع في المحافظة عليها" .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 310


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة ثقة الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |راسلنا | للأعلى


حقوق النشر محفوظة لصحيفة ثقة الالكترونية
w w w . t h i q q a h . c o m

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.