• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

سقوط طائرة ركاب روسية بسيناء على متنها 224 شخصا

 سقوط طائرة ركاب روسية بسيناء على متنها 224 شخصا
بواسطة fahadalawad 18-01-1437 01:26 مساءً 413 زيارات
ثقة ـ متابعات : نقلت وكالة رويترز عن مصادر بقطاع الطيران المدني المصري معلومات حول سقوط طائرة مدنية روسية وسط سيناء، بعد إقلاعها بحوالي 23 دقيقة من إقلاعها من مطار شرم الشيخ، وأنها تحطمت على بعد 100 كلم من العريش وفق ما أفادت مراسلة قناة العربية من القاهرة.

وقالت المصادر إن نحو 224 شخصاً على متن الطائرة التي كانت متجهة إلى روسيا في عداد المفقودين. والطائرة من طراز إيرباص 321 وتشغلها شركة طيران كوجاليمافيا الروسية .

وأصدرت وزارة الطيران المدني، اليوم السبت، أول بيان لها حول اختفاء طائرة روسية كيه جي إل 9268 من طراز إيرباص 320، على متنها 217 راكبًا، إضافة إلى طاقمها المكون من 7 أفراد من على شاشات الرادار.

كما نقلت مراسلة العربية في القاهرة عن مصادر مصرية أنه تم العثور على الطائرة الروسية، التي سقطت اليوم، حيث تم العثور عليها جنوب العريش بشمال سيناء، كما نفي المصدر سقوطها بسبب عمل إرهابي أو استهداف من الأرض، ويرجح سقوطها نتيجة عطل فنى في المحركات وفقدان السيطرة على الطائرة وانقطاع الاتصال بأبراج المراقبة.

كانت الطائرة في رحلتها من شرم الشيخ إلى مدينة سان بطرسبرغ الروسية.. حيث أقلعت الطائرة في الساعة 51: 5 صباحاً بتوقيت القاهرة، واختفت من على شاشات الرادار بعد 23 دقيقة من إقلاعها.

وذكر موقع اليوم السابع المصري نقلاً عن مصدر أمني بشمال سيناء، أنه يجري حصر عدد ضحايا الطائرة الروسية المنكوبة، التي سقطت فوق سيناء منذ قليل، وقال شهود عيان إن قوات الأمن أغلقت المكان، وبدأت سيارات الإسعاف تصل لموقع سقوط الطائرة.

وأكد الدكتور طارق خاطر وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، أنه تم الدفع بـ20 سيارة إسعاف للمكان، وتهيئة مستشفى العريش العام، لاستقبال الضحايا.

وقال السفير حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء لوسائل الإعلام، إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، سيعقد اجتماعا مع الجهات والوزراء المعنيين لمتابعة حادث سقوط طائرة مدنية، موضحاً أنه قطع زيارته للإسماعيلية عقب هذا الحادث.