• ×
الخميس 9 شوال 1445

بمشاركة الاتفاق السعودي

كأس الاتحاد الآسيوي ينطلق غداً

كأس الاتحاد الآسيوي ينطلق غداً
بواسطة fahadalawad 12-04-1433 04:59 مساءً 499 زيارات
ثقة : ث ( واس) تنطلق يوم غد منافسات الجولة الأولى لكأس الاتحاد الآسيوي 2012 في نسختها التاسعة بمشاركة 32 فريقاً حيث تعد البطولة الثانية في القارة بعد دوري أبطال آسيا.

وستقام يوم غد ثمان لقاءات لحساب المجموعات الأولى والثانية والخامسة والسادسة، في حين تستكمل الجولة بثمان لقاءات بعد غد للمجموعات الثالثة والرابعة والسابعة والثامنة.

البطولة ستشهد مشاركة التلال اليمني الذي تغلب في الدور التمهيدي من البطولة على فيكتوري المالديفي 4 ـ 3 في حين أنضمت أندية الاتفاق السعودي ونيفتشي الأوزبكي وتشونبوري التايلاندي إلى هذه البطولة بعد خسارتها ضمن الدور التمهيدي الثاني لدوري أبطال آسيا.

وسيلتقي غداً ضمن المجموعة الأولى الفيصلي الأردني مع الاتحاد السوري على ستاد عمان الدولي في عمان، ويستضيف القادسية الكويتي نظيره السويق العماني على ستاد محمد الحمد في الكويت.

وفي المجموعة الثانية يلتقي ايست بنغال الهندي مع العروبة اليمني على ستاد سولت لايك في كالكوتا، وأربيل العراقي مع كاظمة الكويتي على ستاد فرانسوا الحريري في أربيل.

فيما يلتقي ضمن المجموعة الخامسة التلال اليمني مع الصفاء اللبناني على ستاد المدينة الرياضية في بيروت، والشرطة السوري مع الزوراء العراقي على ستاد الأمير محمد في الزرقاء.

وفي المجموعة السادسة يتقابل سونغ لام الفيتنامي مع تيرنغانو الماليزي على ستاد مدينة فينه، وكيتشي من هونغ كونغ مع تامبينز روفرز السنغافوري على تسيونغ كوان في هونغ كونغ.

وتستكمل لقاءات الجولة بعد غد الأربعاء حيث يلتقي لحساب المجموعة الثالثة العهد اللبناني مع في بي المالديفي على ستاد المدينة الرياضية في بيروت، والكويت الكويتي مع الاتفاق السعودي على ستاد نادي الكويت.

وفي المجموعة الرابعة يلتقي نيفتشي الأوزبكي مع الوحدات الأردني على ستاد مدينة فيرغانا، والعروبة العماني مع سالغاوكار الهندي على ستاد السيب في مسقط.
وفي المجموعة السابعة يلتقي يانغون يونايتد من ميانمار مع تشونبوري التايلاندي على ستاد مجمع تدريب الشباب في يانغون، وهوم يونايتد السنغافوري مع سيتزن من هونغ كونغ على ستاد بيشان في سنغافورة فيما سيلتقي لحساب المجموعة الثامنة اريما الإندونيسي مع اياياوادي من ميانمار على ستاد غاجايانا في مالانغ، وكيلانتان الماليزي مع نافيبانك الفيتنامي على الستاد الوطني في كوالالمبور.

وكان ناساف الأوزبكي توج بلقب النسخة الماضية من البطولة العام الماضي بعد فوزه على الكويت الكويتي 2-1 في المباراة النهائية التي أقيمت في كارشي فيما توج الفيصلي الأردني توج بلقب البطولة مرتين عامي 2005 و2006 مقابل مرة واحدة للجيش السوري عام "2004" وشباب الأردن عام" 2007" والمحرق البحريني" 2008" والكويت الكويتي"2009" والاتحاد السوري "2010" .