• ×
الجمعة 10 شوال 1445

في انطلاق الجولة الأولى للمسابقة وبدون جمهور

الاتحاد السعودي يواجه باختاكور الأوزبكي في دوري أبطال آسيا غداً

الاتحاد السعودي يواجه باختاكور الأوزبكي في دوري أبطال آسيا غداً
بواسطة fahadalawad 12-04-1433 05:03 مساءً 485 زيارات
ثقة : ث ( واس) تنطلق يوم غد وبعد غد منافسات الدور الأول لدوري أبطال آسيا لكرة القدم 2012 م بمشاركة 32 فريقاً تثمل الأندية السعودية منها 3 أندية وهي الهلال والاتحاد والأهلي فيما يشارك الاتفاق في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي بعد خسارته في الدور التمهيدي من الاستقلال الإيراني 1 ـ 3 في طهران .

وسيفتتح الاتحاد مشاركة الأندية السعودية بمواجهة باختاكور الأوزبكي على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة ضمن المجموعة الثانية في ظل غياب جماهيره بسبب العقوبة التي أوقعها الاتحاد القاري عليه لما بدر من جماهيره خلال لقاء الفريق مع تشونبوك الكوري الجنوبي في دور الأربعة من النسخة الماضية.

الاتحاد يدخل اللقاء تحت قيادة مدربه الجديد الإسباني كانيدا الذي تولي مهمة الإشراف الفني خلفاً للمقال السلوفيني كيك واستعد لهذه المباراة بمعسكر أقامه في منطقة جبل علي بدولة الإمارات العربية المتحدة تخلله مباراة مع فريق بونيودكور الأوزبكي وانتهت بالتعادل الإيجابي 1 ـ 1 .

كما سيلتقي ضمن المجموعة ذاتها يلتقي غدا بني ياس الإماراتي والعربي القطري التي تعد المشاركة الأولى لكلاهما .

إدارة النادي الإماراتي أعلنت عن السماح لجماهير فريقها الكروي بالحضور المجاني للمباراة التي سيديرها طاقم تحكيم ايراني، حيث يسعى الفريق إلى ترك بصمه مميزة في مشاركته الأولى في دوري أبطال آسيا التي تأهل لها باحتلاله المركز الثاني في الدوري الإماراتي الموسم الماضي مع العلم أنه كان قبل ذلك في الدرجة الثانية فيما استعد
العربي القطري لخوض مشاركته الأولى في البطولة بمعسكر في الإمارات منذ 27 فبراير الماضي خاض خلاله لقاء ودي أمام الظفرة الإماراتي وتغلب عليه 3-2.
ويلتقي ضمن المجموعة الأولى الريان القطري والاستقلال الإيراني على ستاد أحمد بن علي في الدوحة، وناساف الأوزبكي مع الجزيرة الإماراتي على ستاد مدينة كارشي المركزي.

ويلتقي ضمن المجموعة الخامسة بونيودكور الأوزبكي مع أديلايد يونايتد الأسترالي على ستاد جار في طشقند في اوزبكستان وغامبا أوساكا الياباني مع بوهانغ ستيلرز على ستاد أكسبو 70 في أوساكا باليابان فيما يلتقي ضمن المجموعة السادسة بريسبان روار الأسترالي مع طوكيو الياباني على ستاد مدينة بريسبان، وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي مع بكين غوان الصيني على ستاد أولسان مونسو في كوريا .

وتستكمل بعد غد لقاءات الجولة الأولى للمجموعات حيث يلتقي ضمن المجموعة الثالثة لخويا القطري مع الأهلي السعودي على ستاد نادي السد في الدوحة ،ويستضيف سيباهان الإيراني نظيره النصر الإماراتي على ستاد فولاد شهر في أصفهان بإيران .

ويلتقي ضمن المجموعة الرابعة الهلال السعودي وبيروزي الإيراني على ستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض فيما يلتقي الشباب الإماراتي مع الغرافة القطري على ستاد محمد بن راشد آل مكتوم في دبي .

وفي المجموعة السابعة يلتقي ناغويا غرامبوس الياباني مع سيونغنام ايلهوا تشونما الكوري الجنوبي على ستاد ميزوهو في ناغويا، وتيانجين تيدا الصيني مع سنترال كوست مارينرز الأسترالي على ستاد تيانجين تيدا.

أما في المجموعة الثامنة فيلتقي بوريرام يونايتد التايلاندي مع كاشيوا ريسول الياباني على ستاد مدينة بوريرام، وتشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي مع غوانغزهو ايفرغراند الصيني على ستاد مدينة جيونجو.

وكانت أربع فرق قد تأهلت من الدور التمهيدي إلى الدور الأول المنافسات وهي أندية الشباب الإماراتي والاستقلال الإيراني وبوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي وأديلايد يونايتد الأسترالي .

وكان السد القطري الذي يغيب عن النسخة الحالية قد حقق لقب البطولة الأخيرة بتغلبه على تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي بركلات الترجيح 4-2 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2 فيما حقق الاتحاد السعودي اللقب مرتين عامي 2004 و 2005 مقابل مرة واحدة لأندية العين الإماراتي عام 2003 وتشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي عام 2006 وأوراوا ريد دايموندز الياباني عام 2007 وغامبا أوساكا الياباني عام 2008 وبوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي عام 2009 م وسيونغنام ايلهوا تشونما الكوري الجنوبي عام 2010 وذلك بمسمى البطولة الجديد منذ عام 2003 فيما كان السد القطري أول فريق عربي يحقق اللقب بمسماه القديم "أبطال الدوري" عام 1989 م ليأتي بعده لياونينغ الصيني عام 90 ويحقق اللقب ثم الاستقلال الإيراني "1991 " والهلال السعودي لقبين "1992 , 2000" وباس همدان الإيراني "93 " وتاي فارمز التايلندي لقبين متتالين "94 و95 " ثم سيونجنام الكوري الجنوبي "96" ثم بواهنج ستيلز الكوري الجنوبي لقبين متتالين "97 و 98"ثم جابيليو الياباني"99"ثم لقبين متتالين لسون ساسونغ الكوري الجنوبي عامي 2001 , 2002 لتبدأ بعدها النسخة الجديدة من المسابقة.