• ×
الثلاثاء 14 شوال 1445

تطمينات ترجح استقرار سوق الأسهم

تطمينات ترجح استقرار سوق الأسهم
بواسطة fahadalawad 29-01-1437 10:08 صباحاً 566 زيارات
ثقة ـ متابعات : قلل الخبير المالي عبدالله البراك من المخاوف التي تلاحق سوق الأسهم السعودية مع تسجيله أمس تراجعات بـ28 نقطة، ليغلق دون مستوى 7 آلاف نقطة، وسط تطمينات أطلقها البراك في حديثه إلى "الوطن" أمس، حيث رشح عودة السوق إلى مستوى الـ7400، معتبرا أن الحالة التي تشهدها حاليا حالة استقرار إلا أن ما تمر به السوق النفطية من تقلبات في الأسعار ما زالت تؤثر على مسار المؤشر.
ورشح البراك أن تشهد السوق مزيدا من الاستقرار خلال الفترة المقبلة، مع استقرار أسعار النفط، حيث تفيد المؤشرات بحسب بيان وكالة الطاقة الدولية أمس بأن أسعار البترول مرشحة للعودة إلى مستويات الـ80 دولارا، لافتا إلى عامل مهم آخر يتمثل في القرارات الحكومية التي تصب في صالح الاقتصاد، والتي من شأنها تحفيز السوق وتشجيعه خلال الأسابيع المقبلة.
وعن المخاطر وتأثيرها على السوق، أكد البراك أنه تعدى مرحلة المخاطر، لافتا إلى أن قطاعات الاستثمار والتطوير العقاري والتشييد والبناء في حال ترقب لما سيصدر من قرارات مثل رسوم الأراضي، في حين يشهد قطاع المصارف والخدمات المالية حالة من الاستقرار.
وكانت السوق السعودية قد أنهت جلسة أمس الثلاثاء عند مستوى 6987 نقطة، متراجعة بنسبة 0.4%، وسط تداولات بلغت قيمتها الإجمالية نحو 4.9 مليارات ريال. وشهدت الجلسة تراجعا لأغلبية الأسهم المتداولة يتقدمها سهم "سابك" بأقل من 1% عند 81.79 ريالا، وتراجع سهم "مصرف الراجحي" عند 50.12 ريالا بتراجع 1.4%.