• ×
الخميس 18 رمضان 1445

المملكة تنتج 30 طنا من الشوكولاته سنويا

المملكة تنتج 30 طنا من الشوكولاته سنويا
بواسطة fahadalawad 06-02-1437 08:56 صباحاً 480 زيارات
ثقة ـ متابعات : كشفت دراسة اقتصادية أن مصانع إنتاج الشوكولاتة التي يزيد عددها عن 20 مصنعا في المملكة، تنتج حاليا قرابة 30 طنا سنويا من المنتجات التي تضاهي أفخر وأعرق منتجات الشوكولاتة الأوروبية. وتستعد العاصمة الرياض لإطلاق الدورة الثانية للمعرض الدولي للقهوة والشوكولاتة الأسبوع المقبل في الفترة ما بين 26 و28 نوفمبر الجاري، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، برعاية البريد السعودي.
ووفقا للدراسة التي عمل عليها المعرض الدولي للقهوة والشوكولاتة، تعد السوق السعودية للشوكولاتة الأكبر في المنطقة لا سيما أنها تشهد نسبة نمو تتخطى الـ20% سنويا، وارتفاع نسبة الطلب على هذه السلعة خلال فترات الأعياد والمناسبات. وأفادت الدراسة بأن استهلاك ما يزيد عن 250 طنا من الشوكولاتة الفاخرة والعادية خلال أيام العيد بقيمة تفوق الـ55 مليون ريال، حيث تتراوح أسعار الشوكولاتة الفاخرة بين 100 و300 ريال للكيلو، فيما يتراوح سعر الشوكولاتة الشعبية بين 20 و100 ريال للكيلو من دون احتساب الزيادة في الأسعار بناء على التغليف أو الزينة الخاصة، والتي تشهد بدورها رواجا واسعا لدى السيدات.
وتشير الدراسة إلى أن 99% من أطفال السعودية يفضلون تناول الشوكولاتة على أنواع أخرى من التسالي والحلويات والأغذية، فيما يستعرض ما يزيد عن 40 مشاركا من المملكة وخارجها، منتجات ومكونات وماكينات وخدمات مكملة لقطاعات الشوكولاتة.
وستقوم مجموعة من الفنانات بالرسم بالقهوة وتقديم فنهن بطريقة مباشرة وفورية خلال المعرض، وتقديم المساعدة لمن يرغبون بتعلم هذا الفن.
أما فعالية برج الشوكولاتة فهي تقام للمرة الأولى وستكون مفاجأة في شكلها ومضمونها، ومثلها أيضا فعالية التذوق، و"أنا أحب قهوتي".
ومن المتوقع أن يحظى المعرض هذا العام بإقبال ضخم بعد أن تخطى عدد زواره العام الماضي الـ15 ألف زائر منهم كبار الشخصيات ورجال وسيدات الأعمال وممثلي السفرات والمنظمات الدولية والمحلية المرتبطة بالقطاع.