• ×
السبت 11 شوال 1445

الانتخابات البلدية: اليوم آخر موعد لاستقبال طلبات الانسحاب

 الانتخابات البلدية: اليوم آخر موعد لاستقبال طلبات الانسحاب
بواسطة fahadalawad 07-02-1437 12:48 مساءً 372 زيارات
ثقة ـ واس : أعلنت اللجنة العامَّة لانتخابات أعضاء المجالس البلدية في دورتها الثالثة أنَّ اليوم الخميس هو آخر موعد للانسحاب من الترشح على خوض غمار الانتخابات، وفق البرنامج الزمني للانتخابات.

وأوضح رئيس اللجنة التنفيذية لانتخابات أعضاء المجالس البلدية والمتحدث الرسمي المهندس جديع بن نهار القحطاني أن اليوم هو آخر موعد لاستقبال طلبات انسحاب المرشحين، وقد منحت الأنظمة حق الانسحاب لكل من سجّل اسمه مرشحاً أثناء فترة تسجيل المرشحين، شريطة أن يتقدم بطلب الانسحاب إلى لجنة الانتخاب وفق النموذج المعد لذلك.

وأضاف: تتولى لجنة الانتخاب بمركز الانتخاب المخصص لتسجيل المرشحين في كل دائرة انتخابية جميع الإجراءات التنفيذية لانسحاب المرشحين، اعتباراً من تسجيل المرشحين حتى قبل 10 أيام على الأقل من الموعد المحدد في البرنامج الزمني لصدور القائمة النهائية للمرشحين.

وبيَّنَ أنَّه على كل مرشح أو مرشحة يرغب في الانسحاب من الانتخابات البلدية التقدم إلى المراكز الانتخابية المخصصة له لتسجيل المرشحين بشكل شخصي، أو مكاتب الخدمات المساندة في البلديات أو إلى اللجنة المحلية مباشرةً، ويقوم بتعبئة نموذج طلب الانسحاب، ويقوم بتسليم بطاقة المرشح وترخيص الحملة الانتخابية إذا كان سبق تسلّم أي منها.

يذكر أنَّ اللجان المحلية في المناطق تعمل حالياً على مراجعة طلبات تراخيص الحملات الانتخابية، تمهيداً لإصدار تراخيص الحملات الانتخابية لمرشحي أعضاء المجالس البلدية لبدء حملاتهم الانتخابية بعد استكمال الإجراءات النظامية، وإعلان القوائم النهائية للمرشحين والمقررة في 17/ 2/ 1437هـ.​