• ×
الخميس 16 شوال 1445

صدارة الهلال في اختبار الخليج

صدارة الهلال في اختبار الخليج
بواسطة fahadalawad 09-02-1437 09:03 صباحاً 397 زيارات
ثقة ـ متابعات : يسعى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال إلى مواصلة انتصاراته والتمسك بصدارة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، عندما يلتقي في الـ5.45 مساء نظيره الخليج على إستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض ضمن الجولة الخامسة.
ويتصدر الهلال المنافسة بـ 15 نقطة، بينما يحتل الخليج المركز السادس بـ11 نقطة.
يدخل الفريقان المباراة بظروف مختلفة، حيث مازال يعاني المدير الفني للهلال جورجيس دونيس من بعض الغيابات جراء الإصابات المتلاحقة للاعبيه الأساسيين أمثال محمد الشلهوب وياسر الشهراني ومحمد جحفلي، وعدم جاهزية المهاجم البرازيلي ادواردو ومحمد البريك بعد عودتهما من الإصابة أيضا، وسيضطر دونيس إلى الاستعانة باللاعبين البدلاء.
ويعتمد دونيس على الأطراف، إضافة إلى الاستفادة من الدعم الهجومي من قبل لاعبي الوسط، والزيادة الهجومية في حال امتلاك الكرة، ويجيد لاعبو الهلال البناء الجيد للهجمة من الخلف.
في المقابل يعيش الخليج استقرارا فنيا وعناصريا جيدا، مما سيعطي المباراة طابع القوة والإثارة رغم الفارق النقطي بين الفريقين، ولكن الروح الجيدة للخليجاويين داخل الملعب ربما تحرج الهلاليين خلال أوقات المباراة، خصوصا أن خروج الهلال بالتعادل أو الخسارة سيمنح الأهلي أوالاتحاد أحقية كبيرة لاعتلاء الصدارة نظرا للتقارب النقطي فيما بينهم.
ويعتمد الخليج على الأداء المتوازن بتكثيف الوسط والدفاع والاعتماد على الهجوم المرتد والسريع.