• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

تعليم الرياض يفتح باب التقديم للمعلمات للتدريس بمراكز تعليم الكبيرات

تعليم الرياض يفتح باب التقديم للمعلمات للتدريس بمراكز تعليم الكبيرات
بواسطة fahadalawad 10-02-1437 08:33 صباحاً 290 زيارات
ثقة ـ متابعات :  فتحت الادارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض باب الترشيح لجميع المعلمات الراغبات في التدريس بمراكز تعليم الكبيرات.

وأوضح مساعد المدير العام للتعليم للشؤون المدرسية حمد بن عبدالله الشنيبر ان مراكز تعليم الكبيرات بحاجة الى معلمات ومرشدات طلابيات للعمل في الفترة المسائية للعام الدراسي 1436/1437ه.

ودعا الشنيبر جميع مديرات المدارس بتبليغ جميع المعلمات في كافة التخصصات والمرشدات في المدارس وتشجيعهن على التقديم لهذا العمل وخاصة معلمات تخصص اللغة الانجليزية والحاسب الآلي لوجود عجز شديد في هذين التخصصين وتخصص التربية الخاصة.

واكدت مديرة تعليم الكبيرات منيرة اليوسف ان على المعلمات المتقدمات مراعاة الضوابط والأنظمة المحددة للتقديم ومن اهمها الالتزام بالحد الاعلى لنصاب المعلمة 12 حصة اسبوعياً، ويكون العمل في مراكز تعليم الكبيرات (بنات) الفترة المسائية (ما بين صلاتي العصر والمغرب).

واردفت ان المكافأة الشهرية تحدد بحسب عدد الحصص في الشهر الواحد بواقع (75) ريالا عن الحصة الواحدة، وستكون هناك مهام تعادل للمرشدة الطلابية ب (12) حصة أسبوعياً، ويجب الا يزيد الاستحقاق المالي للشهر الواحد عن نصف الراتب الشهري الصباحي، وهنالك خطة دراسية لكل صف طوال الاسبوع ولكل برنامج مثل برنامج مجتمع بلا أمية ويتكون من (15) حصة في الأسبوع، و(16) حصة للصف الأول، و(17) حصة للصف الثاني، و(18) حصة للصف الثالث.

علماً أن المقررات موازية لمقررات المرحلة الابتدائية في التعليم العام مع إضافة مادة الحاسب الألي.

واشارت اليوسف الى ان التقديم للمعلمات، والمرشدات للعمل يتم الكترونياً بالدخول الى بوابة الرياض التعليمية.