• ×
الخميس 16 شوال 1445

إقصاء مستبعدي التعليم عن المدارس

إقصاء مستبعدي التعليم عن المدارس
بواسطة fahadalawad 11-02-1437 08:05 صباحاً 321 زيارات
ثقة ـ متابعات : تبنت وزارة التعليم قرارا يتضمن إمكانية النقل الخارجي للمعلمين المبعدين عن محيط الطلاب والمدارس بشرط أن يتم التنسيق بين قسم المتابعة وإدارة القضايا وقسم شؤون المعلمين، بحسب ما أكدت المصادر

ووفقا لصحيفة مكة أوضح المصدر أن القرار تضمن التنسيق أيضا بين هذه الإدارات في تحديد القسم المناسب لشاغل الوظيفة التعليمية بعد قرار إبعاد المعلم وعند رغبته النقل من قسم إلى قسم، لافتا إلى أن التعليمات شددت على عدم نقل شاغل الوظيفة التعليمية المبعد إلى أي مدرسة كما لا يجوز بقاؤه بعد قرار إبعاده.

وأشار المصدر إلى أن الوزارة ألزمت بأن يتم إبعاد شاغل الوظيفة التعليمية بالتنسيق بين قسم المتابعة وإدارة القضايا وفق الأنظمة والتعليمات.
من جهة أخرى أفاد مصدر أن إدارة تعليم الرياض حصرت المدارس بمكاتب المنطقة التي يمكن أن تتضرر من الأمطار ووضعت الاحتياطات اللازمة لها.
ومع تحذيرات الدفاع المدني من هطول أمطار خلال اليومين المقبلين على منطقة الرياض، شددت إدارة التعليم على أن تعليق الدراسة من عدمها يحكمه الدليل الخاص وآلية البلاغات الصادرة من الإدارة العامة للأمن والسلامة المدرسية بوزارة التعليم.
وكانت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض وجهت المواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر نتيجة التقلبات الجوية، في ضوء تقرير الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، وكذلك تقارير مناخية لعدد من الراصدين تشير إلى توقعات بتعرض أجواء المملكة لموجة تتسبب في هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة يتوقع أن تتأثر بها بعض المناطق منها منطقة الرياض في اليومين المقبلين.