• ×
الخميس 16 شوال 1445

الطقس : توقعات بإستمرار هطول الأمطار على عدد من المناطق

 الطقس : توقعات بإستمرار هطول الأمطار على عدد من المناطق
بواسطة fahadalawad 14-02-1437 10:05 صباحاً 310 زيارات
ثقة ـ واس : توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ استمرار هطول الأمطار الرعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية على المنطقة الشرقية والأجزاء الشرقية لمنطقة الرياض, كذلك على مرتفعات عسير والباحة وجازان. كما تبقى فرصة تكون الضباب على مناطق شمال وشرق ووسط المملكة والمرتفعات الجنوبية الغربية.

كما توقعت الرئاسة العامة للأرصاد نشاط للرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على الأجزاء الجنوبية والغربية لمنطقة الرياض تمتد إلى منطقة نجران والأجزاء الشرقية لمنطقتي عسير والباحة , كذلك على مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة وتبوك (تشمل الأجزاء الساحلية لتلك المناطق) وتمتد إلى مناطق حائل والجوف والحدود الشمالية.

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون بمشيئة الله تعالى جنوبية شرقية إلى جنوبية تتحول إلى جنوبية غربية بسرعة 22- 42 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين قد يصل إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 20-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر الى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.