• ×
السبت 11 شوال 1445

أردوغان يحذر موسكو من "اللعب بالنار".. ويؤكد: لسنا عميان لمكر الروس

أردوغان يحذر موسكو من "اللعب بالنار".. ويؤكد: لسنا عميان لمكر الروس
بواسطة fahadalawad 15-02-1437 08:16 مساءً 457 زيارات
ثقة ـ متابعات : حذر الرئيس التركي رجب طيب اردوغان روسيا مما وصفه "باللعب بالنار" حول الازمة التي اندلعت بين البلدين، في أعقاب إسقاط تركيا مقاتلة روسية عند الحدود التركية - السورية.

وأوضح أردوغان في كلمة ملتفزة له أنه لا يريد الاساءة لعلاقات بلده مع روسيا، وأنه يريد اللقاء بنظيره الروسي فلاديمير بوتين على هامش قمة المناخ التي ستنعقد في باريس الاثنين المقبل.

وقال وفقا لموقع "BBC": "اود اللقاء به وجها لوجه يوم الاثنين"، مشيرا إلى أن أنقرة لم تسقط الطائرة الروسية عمدا، واصفا التعليقات التي ادلى بها بوتين حول الحادث بأنها "غير مقبولة".

وهاجم الرئيس التركي السياسة التي تتبعها روسيا في سوريا، واتهم الكرملين بدعم نظام الرئيس بشار الأسد الذي وصفه "بالقاتل"، متابعا أن الغارات الجوية الروسية لا تستهدف تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

وأضاف: "لسنا عميان لمكر الروس الذين يستخدمون حادثة اسقاط الطائرة لتعزيز موقف نظام الأسد"، مؤكدا أن دعم نظام الرئيس الأسد بعد 4 سنوات من حرب أهلية فتكت بأكثر من 250 ألف شخص يعد "لعبا بالنار".

وهاجم أردوغان ما وصفه "بالافتراءات" الروسية القائلة إن تركيا تشتري النفط من "داعش"، قائلا: "عليكم أن تعلموا اننا لم نفقد شرفنا للحد الذي نشتري النفط من تنظيم ارهابي. ان تركيا تشتري النفط من روسيا".