• ×
الخميس 16 شوال 1445

مجلس الوزراء يدعو إلى دعم وتعزيز الأمن والاستقرار في منطقة الخليج

مجلس الوزراء يدعو إلى دعم وتعزيز الأمن والاستقرار في منطقة الخليج
بواسطة fahadalawad 13-04-1433 06:50 صباحاً 429 زيارات
ثقة : م (الحياة) 
ترأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز جلسة مجلس الوزراء في الرياض أمس، وناقش خادم الحرمين الشريفين عند بدء الجلسة مع المجلس تطورات الأوضاع في عدد من الدول العربية والمنطقة والعالم. وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة، في بيانه إلى وكالة الأنباء السعودية، عقب الجلسة أن المجلس جدد تأكيد المملكة دعوة مجلس الأمن الدولي، إلى ممارسة دوره القانوني، وتحمل مسؤولياته الأخلاقية، بالمبادرة إلى الدعوة لوقف العنف في سورية، ووضع حد لإراقة دماء الشعب السوري والعمل على إيصال المساعدات الطبية والإنسانية إلى المدنيين المتضررين، منوهاً في هذا الصدد بعقد الأمم المتحدة منتدى إنسانياً في جنيف (الخميس) المقبل لتحديد الحاجات الإنسانية للشعب السوري.

وفي الشأن الخليجي نوه المجلس بما صدر عن الدورة 122 للمجلس الوزاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج ... ويلتقي أمير قطر والوفد المرافق له.. العربية، التي عُقدت أول من أمس(الأحد) في الرياض، بشأن مستجدات العمل المشترك وما تحقق من إنجازات في مجالاته كافة، والتأكيد على تحقيق المزيد من التقدم والتنمية لدول المجلس، ودعم وتعزيز الأمن والاستقرار، وبحث مقترح خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالانتقال من مرحلة التعاون إلى مرحلة الاتحاد، على ضوء نتائج تقرير الاجتماع الأول للهيئة المتخصصة المشكّلة من دول المجلس، لدرس المقترح من جوانبه كافة، الذي يعكس اهتماماً بنقل مسيرة العمل الخليجي المشترك لمرحلة الاتحاد، ويحقق تطلعات قادة وشعوب دول المجلس، بالدفع بالتكامل الخليجي إلى آفاق أرحب في المجالات كافة، وكذا بحثه تطورات عدد من القضايا السياسية دولياً وإقليمياً.

وأضاف وزير الثقافة والإعلام أن المجلس تدارس عقب ذلك المواضيع المتعلقة بالشأن المحلي، مباركاً ما تشهده المملكة، من نشاطات اقتصادية وثقافية، منها منتدى الأمير سلمان بن عبدالعزيز والأمير سعود الفيصل خلال الاستقبال. جدة الاقتصادي، الذي بدأ (السبت) الماضي بحضور شخصيات اقتصادية وعلمية من المملكة وخارجها، ومعرض الرياض الدولي للكتاب الذي سيفتتح اليوم(الثلثاء) برعاية خادم الحرمين الشريفين، وتشارك فيه أكثر من 544 دار نشر، من 25 دولة.

كما نوه المجلس، بنتائج الملتقى الاقتصادي السعودي اللبناني السابع، الذي عُقد في بيروت، ويعد أحد الآليات الفاعلة لتعزيز مستوى التعاون التجاري والصناعي والاستثماري بين المملكة ولبنان، وكذلك الاجتماع السادس للجنة الدائمة السعودية السودانية المشتركة، وبخاصة الاستغلال المشترك للثروة الطبيعية الموجودة في قاع البحر الأحمر، في المنطقة المشتركة بين البلدين، بما يعود بالنفع على الشعبين.