• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

اشتباكات في الجوف وسط سيطرة المقاومة على مواقع هامة

اشتباكات في الجوف وسط سيطرة المقاومة على مواقع هامة
بواسطة fahadalawad 28-02-1437 10:13 صباحاً 373 زيارات
ثقة ـ متابعات : 

أفادت مصادر عسكرية في أحدث التطورات الميدانية أن محافظة الجوف باتت قاب قوسين أو أدنى من السقوط بعد أن سيطرت المقاومة الشعبية، مسنودة من الجيش الوطني وقوات التحالف، على ستة مواقع استراتيجية وهي عدوان، الأقشع، جبل منصور، قرية التيباس، عروق الندر، البرش الأعلى.

كما تمت السيطرة أيضاً على أجزاء كبيرة من معسكر اللبنات شرق محافظة الجوف، بعد إحكام الحصار عليه من جهات عدة، والذي يعتبر سقوطه، بحسب مصادر عسكرية، مدخلاً للتقدم باتجاه مدينة الحزم، عاصمة محافظة الجوف، وتطهيرها من ميليشيات الحوثي وصالح.

وتزامن هذا الإنجاز مع أنباء تحدثت عن انهيارات كبيرة في صفوف الميليشيات على تلك الجبهات، إذ لاذ بعضهم بالفرار من منطقة الربش الأسفل بعد مقتل عدد كبير منهم مخلفين وراءهم العديد من الآليات العسكرية والأسلحة.

وفي محافظة البيضاء قتل ما لا يقل عن 15 مسلحاً حوثياً وأصيب آخرون في هجوم عنيف للمقاومة الشعبية استهدف مواقعهم في مديرية الزاهر، كذلك استولى رجال المقاومة في تلك العملية على عدد من الأسلحة والذخائر.

أما في تعز فتتواصل الاشتباكات بين المقاومة الشعبية والميليشيات الحوثية شمال معسكر العمري في جبهة ذباب على الساحل الغربي للمحافظة.

وتتواصل اشتباكات عنيفة أيضاً على جبهات المسراخ والحصب غرب المدينة، ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى من الطرفين.

وفي موازاة ذلك شنت ميليشيات الحوثي وصالح حملة قصف عنيفة على أحياء المدينة، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين.