• ×
الخميس 18 رمضان 1445

العيسى: قضايا التعليم معروفة وتحتاج إلى جهد الكافة

 العيسى: قضايا التعليم معروفة وتحتاج إلى جهد الكافة
بواسطة fahadalawad 01-03-1437 10:24 صباحاً 268 زيارات
ثقة ـ متابعات : قال وزير التعليم الجديد الدكتور أحمد العيسى، في أول تصريح له عقب إعلان الديوان الملكي عن توليه المنصب، إن الوقت لايزال مبكرًا للحديث عن القضايا التي تحتاج إلى النظر بها بملف التعليم، مضيفا: ولكن قضايا التعليم قضايا معروفة، وتحتاج إلى جهد جميع الزملاء بالقطاع التعليمي بالميدان التربوي، ونحن متفائلون أنه سيكون هناك تعاون من الجميع لخدمة هذا القطاع.

وأعرب العيسى، بحسب صحيفة الرياض الجمعة (11 ديسمبر 2015) عن عظيم شكره وتقديره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وإلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، وذلك بمناسبة تعيينه وزيرًا للتعليم، سائلا المولى- عز وجل- أن يكون عند حسن الثقة والظن بما أولاه ولاة الأمر.

ووصف الوزير تعيينه بأنها ثقة غالية، وقال: هذه مسؤولية عظيمة، وأسأل الله التوفيق وأن يعيننا على تحمل الأمانة، وإن شاء الله سنبذل كل جهد لتطوير التعليم، وأن يصل التعليم بالمملكة إلى مصاف الدول المتقدمة.

يُذكر، أن الوزير أحمد العيسى حاصل على الدكتوراه في المناهج وطرق التدريس من جامعة بنسلفانيا الحكومية، وعمل عميدا للكلية التقنية بالرياض، ثم عميدا لكلية اليمامة ثم مديرا لجامعة اليمامة، ثم مستشارا لمؤسسة مسك، ونائبا لرئيس مجلس إدارة مدارس الرياض. من جانب آخر، نفى مبارك العصيمي المتحدث باسم وزارة التعليم، صحة ما يتم تداوله من حسابات على موقع تويتر منسوبة إلى وزير التعليم الجديد الدكتور أحمد العيسى، مؤكدا أنها جميعا حسابات غير صحيحة، وأنه ليس للوزير أي حسابات على موقع التواصل الاجتماعي.