• ×
الجمعة 10 شوال 1445

التحالف يستأنف قصف صنعاء

التحالف يستأنف قصف صنعاء
بواسطة fahadalawad 03-03-1437 10:53 صباحاً 428 زيارات
ثقة ـ متابعات : استأنف طيران التحالف العربي الذي تقوده المملكة، غاراته العنيفة على مواقع الانقلابيين الحوثيين، وفلول المخلوع، علي عبدالله صالح، في صنعاء، وقال شهود عيان إن انفجارات قوية هزت العاصمة فجر أمس، بعد غارتين جويتين شنتهما المقاتلات العربية. وأضافوا أن ألسنة اللهب ارتفعت عاليا فوق سماء الأماكن المستهدفة، مما دفع السكان إلى مغادرة منازلهم.
وقال مصدر عسكري رفض الكشف عن هويته - إن الغارات استهدفت في الساعات الأولى من فجر أمس، مواقع الانقلابيين في قرية "سنع" بجبل عيبان جنوب صنعاء، مشيرا إلى أن أصوات انفجارات مدوية سمعت بعد الغارة، مما يؤكد أن المكان يستخدم بواسطة الميليشيات كمخازن للأسلحة.
كما قصفت الطائرات مواقع الانقلابيين في جبل "عطان" غربي صنعاء، الذي سبق أن تعرض لغارات مماثلة، أسفرت عن تدمير عدد من مخازن الأسلحة، خلال الأشهر الماضية.
إلى ذلك، اندلع قتال عنيف بين قوات المقاومة الشعبية وعناصر الجيش الموالي للشرعية، من جهة، ومسلحي الحوثي مسنودين بقوات المخلوع، صالح، من جهة أخرى، جنوب شرقي صنعاء.
وقال المركز الإعلامي للمقاومة إن القتال تجدد بين الطرفين، بعد أن حاولت قوات عسكرية تابعة للحوثيين وصالح، العبور من منطقة بدبده في مديرية خولان، والتقدم نحو مدينة صرواح، لتعزيز مقاتليهم في آخر معاقلهم غربي مأرب النفطية.
وأضاف المركز أن المواجهات أسفرت عن مقتل ثمانية عناصر من الحوثيين، وإصابة 24 آخرين، فضلا عن إعطاب دبابة وتدمير طقمين للحوثيين.