• ×
الخميس 18 رمضان 1445

«صحة الطائف» :الجودة طريقنا إلى العالمية

«صحة الطائف» :الجودة طريقنا إلى العالمية
بواسطة fahadalawad 14-04-1433 06:37 صباحاً 406 زيارات
ثقة : م (الحياة) 
أكد مدير الشؤون الصحية في الطائف الدكتور عبدالرحمن كركمان وضع إدارته معايير الجودة كأولوية مهمة لتطبيقها وتفعيلها في المرافق الصحية كافة لتوفير خدمات طبية وعلاجية على مستوى عالمي للمريض والمراجع.

وأوضح مدير الشؤون الصحية في الطائف أن تحقيق مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف العام الماضي لشهادة اعتماد المنشآت الصحية بعد اجتيازه لـ 881 معياراً دولياً في 22 حقلاً للأنظمة والخدمات الصحية خطوة مهمة في طريق اجتياز معايير التقييم ( jci ) الشهادة الأميركية للجودة، مضيفاً «وهو ما ننتظره بمشيئة الله».

وتأتي تصريحات الدكتور عبدالرحمن كرمان عقب لقائه بالفريق الخاص بتقويم مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي في الطائف لاجتياز المعايير الأميركية للجودة أمس.

وشهد اللقاء تقديم مدير البرنامج الخاص بتطبيق معايير الجودة الدكتور معتوق العصيمي عرضاً مرئيٍاً عن المستشفى، والخطة الاستراتيجية، والرؤية والرسالة والقيم الخاصة بالمستشفى، والتي تعتبر بمثابة المبادئ الأساسية.

يذكر أن زيارة الفريق تستمر خمسة أيام، لتفقد جميع أقسام المستشفى الطبية والفنية والإدارية حتى السبت المقبل، إذ سيتم الرفع بتقرير أولي عن رؤية الفريق لمدى تطبيق المعايير الأميركية للجودة في المستشفى.