• ×
الخميس 18 رمضان 1445

الزعاق: موجة البرد ستستمر 3 أسابيع على معظم مناطق المملكة

 الزعاق: موجة البرد ستستمر 3 أسابيع على معظم مناطق المملكة
بواسطة fahadalawad 05-03-1437 05:41 مساءً 328 زيارات
ثقة ـ متابعات : أوضح عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك الدكتور خالد الزعاق أنه وفقاً للحسابات الفلكية فإن موجة البرد هذا العام ستستمر بواقع ثلاثة أسابيع بعد انتهاء موسم الشتاء على معظم مدن ومحافظات المملكة وخاصة الشمالية منها, مرجعاً ذلك بعد إلى تأخر دخول موجة البرد على غير عادتها.
وقال الدكتور الزعاق: إن أجواء المملكة كانت تشهد في الغالب قبل دخول موسم (المربعانية) موجة باردة ومحسوسة تؤثر على معظم مدنها ومحافظاتها, إلا أن موجة البرد في هذا العام قد جاءت بالتزامن مع دخول موسم (المربعانية) وهو أمر من النادر حدوثه, مما يؤكد استمرار الموجة حتى بعد انقضاء الموسم بثلاثة أسابيع.
وأضاف: تشهد منطقة تبوك هي الأخرى وعلى وجه التحديد منها جبال اللوز تساقط ثلجية متأخرة بسبب التساقطات الإستباقية التي حدثت مطلع هذا الأسبوع على قمم هذه الجبال, حيث هطلت الثلوج وبكميات قليلة قبل موعدها المعتاد بأسبوعين, مما يشير إلى معاودتها للهطول مرة أخرى بعد ليس في موعدها المتوقع سنوياً بل بنهاية موسم (المربعانية).
وأكد الزعاق في ختام تصريحه إلى أن النماذج العددية تشير إلى أن هناك موجات ثلجية قادمة تأتي من بطاح سيبيريا ثم تصل إلى تركيا, وتتجاوزها إلى بلاد الشام حتى تصل هذه الموجات إلى شمال غرب وشمال شرق المملكة.