• ×
الجمعة 10 شوال 1445

«الزعيم» بين جماهيره في مواجهة بيروزي و«القلعة» يحل ضيفاً على لخويا القطري

«الزعيم» بين جماهيره في مواجهة بيروزي و«القلعة» يحل ضيفاً على لخويا القطري
بواسطة fahadalawad 14-04-1433 06:54 صباحاً 498 زيارات
ثقة : م (الرياض) 
يبدأ ممثلا الوطن الهلال والأهلي مشاركتهما في بطولة دوري أبطال آسيا 2012، مساء اليوم (الأربعاء)، عندما يستضيف الهلال فريق بيروزي الإيراني، ويحل الأهلي ضيفا على لخويا القطري.

ويسعى الفريقان لكسب نقاط اللقاء كاملة مع مطلع مشوارهما في دوري الأبطال الآسيوي، وتحديداً عندما يلعب الهلال المواجهة على أرضه وبين جماهيره، فيما يسعى الأهلي لتحقيق نتيجة إيجابية وخصوصا أنه يلعب خارج أرضه.

الهلال - بيروزي

يستضيف الهلال بيروزي على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز ويبدأ اللقاء في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء، ضمن لقاءات المجموعة الرابعة، والتي تضم إلى جوارهما فريقا الغرافة القطري والشباب الإماراتي.

الفريق (الأزرق) يدخل اللقاء وسط جاهزية كاملة ويحتل الفريق المركز الثالث في سلم ترتيب فرق دوري"زين" وبفارق أربع نقاط عن المتصدر، والفريق تمكن من الفوز بلقب كأس ولي العهد، وكان آخر لقاء خاضه الفريق قبل ثلاث أسابيع أمام الاتحاد وانتهى بالفوز بهدفين نظيفين، واستغل الفريق الهلالي فترة التوقف لمشاركة المنتخب السعودي بالتصفيات الآسيوية بإقامة معسكر خارجي في مدينة دبي.

ومن المنتظر أن يعمد مدرب الهلال التشيكي هاشيك الى اللعب بطريقة هجومية من البداية للبحث عن هدف باكر، مع السيطرة على وسط الميدان، ونقل الكرات السريعة لخط المقدمة، ويعاني الفريق الهلالي من غيابات بعض اللاعبين بسبب الإصابة ويأتي من أبرزهم لاعب الوسط عبدالعزيز الدوسري والمغربي عادل هرماش الذي لم تتحدد إمكانية مشاركته، فيما يعتمد المدرب في لقاء اليوم على اللاعبين الدوليين مثل أسامة هوساوي وعبدالله الزوري في خط الدفاع وأحمد الفريدي وسالم الدوسري ومحمد الشلهوب في خط المقدمة بالإضافة الى حارس الفريق حسن العتيبي، وهناك الثلاثي الأجنبي السويدي ويليهامسون والمغربي يوسف العربي والكوري الجنوبي بو بيونغ سوو.

وفي المقابل، استعد الفريق الإيراني لهذه المواجهة بمعسكر خارجي في مدينة الدوحة، ويحتل الفريق المركز الثامن في الدوري الإيراني، ويمتاز لاعبوه بصلابة دفاعية والضغط على الخصم بفضل القوة الجسمانية العالية التي يتمتع بها لاعبوه، وسيعمد مدرب الفريق التركي مصطفى دنيزلي الى اللعب على الهجمات المرتدة، ومن أبرز اللاعبين علي كريمي ومحمد نصرتي.

لخويا-الأهلي

يحل الأهلي السعودي ضيفا على لخويا القطري وينطلق اللقاء في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً على ملعب نادي السد، ضمن مباريات المجموعة الثالثة، والتي تضم إلى جوارهما النصر الإماراتي وفولاذ سباهان الإيراني.

ويسعى الأهلاويون لحصد أول ثلاث نقاط في مشوارهم الآسيوي، كون اللقاء خارج أرضهم، لكي يكون دافعا قويا للفريق من أجل الوصول إلى مراحل متقدمة في البطولة، وخصوصا أن الفريق يعيش استقرار أداري وفني وينافس على لقب الدوري.

واستعد الفريق للمواجهة بمعسكر خارجي في مدينة دبي، ولعب الفريق بعد عودته لقاء ودي أمام فريق حراء وانتهى بالفوز بخماسية نظيفة، وسيعمد مدرب الفريق التشيكي جاروليم إلى اللعب بالقائمة الأساسية منذ البداية لخطف هدف مبكر يبث الاطمئنان في نفوس اللاعبين، ويعتمد الفريق على اختراق دفاع الخصم من العمق من خلال لعب الكرات لثنائي المقدمة العماني عماد الحوسني والبرازيلي فكتور سيموس، ويبرز في صفوف الفريق الأهلاوي البرازيلي كماتشو والكولومبي بالومينو وتيسير الجاسم ومحمد مسعد والحارس ياسر المسيليم.

وفي المقابل يسعى فريق لخويا متصدر الدوري القطري إلى الظفر بنقاط اللقاء واستغلال عاملي الأرض والجمهور، ومن المتوقع أن يباغت الضيوف بالهجوم منذ بداية اللقاء بحثا عن هدف باكر، وسيعمد مدرب الفريق الجزائري جمال بلماضي للعب بالقائمة الأساسية، ومن أبرز لاعبيه الكوري الجنوبي نام تاي هي والحارس بابا مالك والمهاجم علي عفيف.