• ×
السبت 11 شوال 1445

الجهني: موجة باردة تندفع نحو السعودية.. وثلوج على مناطق عدة

 الجهني: موجة باردة تندفع نحو السعودية.. وثلوج على مناطق عدة
بواسطة fahadalawad 22-03-1437 09:45 صباحاً 291 زيارات
ثقة ـ متابعات : أكد زياد الجهني، محلل الطقس والباحث في الظواهر المناخية، أن موجة باردة تندفع نحو السعودية، تبدأ اليوم بدرجات حرارة منخفضة، تقارب الصفر المئوي على شمالالسعودية، مع تساقط الثلوج على أجزاء من تبوك وطريف والقريات.

وأوضح أن الموجة الباردة تعتبر الأقوى منذ أسبوعين تقريباً؛ لذلك من المتوقع بمشيئة الله أن تسجِّل شمال البلاد درجات حرارة دون الصفر المئوي، ثم تتعمق الموجة أكثر لتشمل القصيم والرياض بدرجات حرارة تلامس الصفر المئوي ثم تؤثر على السواحل الغربية بدرجات تلامس 15 درجة.

وقال إن انخفاض الحرارة بدأ بشكل ملحوظ خلال الساعات الماضية، ومن المتوقع أن يشتد خلال الساعات القادمة، ويستمر حتى منتصف الأسبوع، مع استمرار فرص الثلوج أقصى شمال السعودية.

وحذر الجهني من موجة البرد القارس، خاصة على الأطفال وكبار السن، التي قد تصحب بموجة صقيع لبعض المناطق من الشمالية والوسطى.

ولفت إلى أن القطب الشمالي يسجِّل درجات حرارة مرتفعة مقارنة بالفترة نفسها للأعوام السابقة، ومناطق في أوروبا أشد برودة من القطب نفسه. وقد أرجع بعض الباحثين هذا الحدث إلى تنامي ظاهرة النينو بقدرة الله في المحيط، وما نتج منها من آثار قوية على القطب وأجزاء كبيرة من العالم.