• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

ناقش اكثر من 32 ورقة عمل

اختتام اعمال ملتقى القيادات الشابة الخليجي

اختتام اعمال ملتقى القيادات الشابة الخليجي
بواسطة fahadalawad 14-04-1433 03:00 مساءً 891 زيارات
  أوصى ملتقى القيادات الشابة الخليجي الثاني الذي أختتم اعماله اليوم بمدارس الرياض بالالتزام بالنهج النبوي في إعداد القيادة ودعم مؤسسات المجتمع والدولة لبرامج الشباب والتوسع في إنشاء مؤسسات ومراكز تدريب وتأهيل وصقل القادة الشباب واستخدام التكنولوجيا والعلوم الحديثة في تدريب وتأهيل قادة المستقبل .
وحث المشاركون في الملتقى الذي استمر لمدة ايام على التوسع في عقد ورش العمل ودورات التأهيل والتدريب لصقل المواهب الشابة والالتزام بالفكر العقائدي في صنع القادة وخلق جو من الثقة والتواصل من خلال الحوارات وتبادل الأفكار بين الشباب والطلاب وتشجيع الشباب وإشراكهم في الرأي والمشورة وتسخير الإعلام لنشر مفهوم القيادة الحقيقة ونشر ثقافة التطوع عند الشباب والطلاب والاستفادة من التجارب الإقليمية والدولية في مجالات تأهيل وتدريب القادة والعمل على نشر ثقافة العمل التطوعي وسط الشباب .
كما حث المشاركون الشباب على عمل الخير والاهتمام بالقادة الشباب من خلال إعدادهم عبر مناهج دراسية ومنهجية وضرورة تضمين المناهج الدراسية لمفهوم العمل التطوعي وكيفية صقل المواهب وقادة الغد وتنمية روح القيادة في الشباب وزرع الثقة بالنفس وتعزيزها وتدريب وتأهيل الأسر عبر دورات حول مفهوم القيادة وصقل المواهب .
وطالب المشاركون بالاستفادة من خبرات المتقاعدين في تأهيل القادة والمتطوعين ، تكثيف مفهوم وبرامج الوعي القيادي القائم على التحليل والإعداد العلمي ونشر الفكر القيادي القائم على حسن الأخلاق وجعل منهجية إعداد صناعة القادة الشباب جزءا من الإستراتيجية التخطيطية حث الإعلام على نشر الوعي التطوعي والوعي القيادي .
وأكد المشاركون في الملتقى على ضرورة تمكين الشباب من خلال إعطائهم فرصا كاملة للاستفادة من تجارب الآخرين في مجالات القيادة والتطوع وحث الشباب على دراسة السيرة النبوية في صنع القادة الشباب والاستفادة من الدروس والبحوث والدراسات المتعلقة بتأهيل وتدريب وصقل القادة الشباب .
واعرب المشاركون عن شكرهم لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع الرئيس الفخري لمدارس الرياض لرعايته للملتقى ، كما تقدموا بالشكر لصاحب السمو الامير محمد بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة مدارس الرياض ، والأستاذ عبد الرحمن الغفيلي مدير مدارس الرياض على جهودهم في انجاح الملتقى .
هذا وقد كرم مدير عام مدارس الرياض ،المشرف العام على الملتقى عبد الرحمن بن راشد الغفيلي ، الوفود المشاركة ، ورؤساء الوفود بالدروع التذكارية والشهاداة القديرية لمشاركتهم الفاعلة في فعاليات الملتقى .
يذكر أن الملتقى أتاح للطلاب المشاركين فرصة الانخراط في دورات تدريبية وتأهيلية وورش عمل وندوات ومحاضرات مفتوحة ، أَعدت بعناية لتأهيل وصقل القادة الشباب كما أتاح لهم الالتقاء بنخبة من الخبراء والعلماء والدعاة ، إضافة إلى المدربين حيث قدم هؤلاء الخبراء خلاصة تجاربهم وخبراتهم للطلاب عبر محاضرات وندوات ونقاشات وورش عمل وجلسات وأمسيات مفتوحة ساعدت على صقل قادة الغد .
وناقش الملتقى 32 ورقة عمل قدمها الطلاب المشاركون ، دارت حول المحاور الثلاثة التي حددها وناقشها الملتقى وهي " دور المجتمع ومؤسساته في دعم برامج القيادة" ، " العمل التطوعي وأثره في صقل مهارات القيادة وإثراء التجارب " الفرص والتحديات التي تواجه صناعة القادة الشباب في الخليج العربي .
// انتهى //