• ×
الجمعة 10 شوال 1445

«العمل» و«الزراعة» تضعان 4 مبادرات للنهوض بأداء القطاع الزراعي

 «العمل» و«الزراعة» تضعان 4 مبادرات للنهوض بأداء القطاع الزراعي
بواسطة fahadalawad 30-03-1437 08:52 مساءً 522 زيارات
ثقة ـ متابعات : اتفقت وزارتا العمل والزراعة على أربع مبادرات لجعل القطاع الزراعي أكثر إنتاجية واستقرارا للمستثمرين والعاملين فيه، والعمل على تحسينات القطاع بهدف النهوض به وتحسين أدائه، كما اتفقا على تشكيل فرق عمل على مستوى وكلاء الوزارتين لتحقيق هذه المبادرات.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد يوم الخميس الماضي، وجمع الدكتور مفرج الحقباني وزير العمل مع المهندس عبد الرحمن الفضلي وزير الزراعة، في مقر وزارة العمل في الرياض، بحضور أحمد الحميدان نائب وزير العمل وعدد من قيادات الوزارتين، الذي جرى التأكيد خلاله على أهمية الحرص على تكثيف أوجه التعاون المشتركة.

فيما تضمنت المبادرات التي ركز عليها الاجتماع، أهمية دعم القطاع الزراعي بما يحقق دعم برامج التنمية الزراعية ومساهمتها في تحقيق الاكتفاء الذاتي، مع أهمية توفير فرص العمل اللائقة لعنصر العمل السعودي، علاوة على إعادة تقييم نشاط الرعاة والمزارعين (الخاصة) المعروف بنشاط 1/5 وآلية وشروط طلب التأييدات لإصدار التأشيرات من قبل وزارة الزراعة.

وذلك إلى جانب تطوير آلية عمل الجمعيات التعاونية الزراعية وتفعيل دورها في مجال دعم المزارعين للحصول على التأشيرات المؤقتة، فضلا عن أتمتة الأنظمة الإلكترونية بين الوزارتين.