• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

النظام السورى يتأهب لشن هجوم على إدلب

النظام السورى يتأهب لشن هجوم على إدلب
بواسطة fahadalawad 14-04-1433 03:44 مساءً 552 زيارات
ثقة : م (بيروت (د ب أ)) 
قال ناشطون سوريون إن القوات السورية تتأهب لتنفيذ هجوم موسع على محافظة إدلب، وذلك فى الوقت التى انتشرت فيها قوات النظام فى العاصمة دمشق وبدأت حملة اعتقالات.

وأوضح الناشط رامى إدلبى من المنطقة إن التعبئة العسكرية حول إدلب تشير إلى أن "النظام الوحشى يستعد لمذبحة فى إدلب تماما كما فعل فى حمص"، تجدر الإشارة إلى أن إدلب تقع بالقرب من الحدود مع تركيا، وتعد معقلا للاحتجاجات المناهضة للنظام وللمنشقين عن الجيش.

من جانبه، أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان بأن قوات نظامية سورية تنتشر اليوم فى حى القابون بدمشق وبدأت حملة مداهمات واعتقالات، وذلك بعد ساعات من وصول تظاهرة للمرة الأولى لساحة الأمويين فى قلب العاصمة السورية.

فى غضون ذلك، تواصل قوات النظام قصف مناطق فى حمص، وخاصة بلدتى الرستن والقصير، وذلك لليوم الثالث على التوالى.

وقال الناشط أبو عماد إن أصوات نيران المدفعية والرشاشات تسمع منذ ساعات الصباح الأولى، موضحا أن القصف المتواصل يجعل من الصعب على المدنيين الفرار إلى المناطق اللبنانية القريبة، وأكد أن قوات النظام تقصف الطرق الجبلية والأنهار والجسور التى يسلكها اللاجئون.

ومن المقرر أن تصل مسئولة الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة فاليرى أموس إلى دمشق فى وقت لاحق اليوم للضغط على الحكومة لإنهاء حملة العنف والسماح بوصول المساعدات الإنسانية. ووفقا للمرصد السوري، قتل أكثر من 8300 شخص بين مدنيين وعسكريين منذ بداية الاضطرابات فى سورية منتصف مارس الماضى.