• ×
السبت 11 شوال 1445

30 % ارتفاع نسبة الاستثمار السياحي بجازان

30 % ارتفاع نسبة الاستثمار السياحي بجازان
بواسطة fahadalawad 07-04-1437 10:28 صباحاً 635 زيارات
ثقة ـ متابعات : طرحت أمانة منطقة جازان هذا الأسبوع 46 فرصة استثمارية سياحية للعام الجاري، في الوقت الذي يجري فيه عدد من المشروعات السياحة التي تعتبر الأضخم على مستوى مجال الإيواء الفاخر، والتي أسهمت في زيادة نسبة حجم الاستثمار السياحي بنسبة 30 %.
وأوضح المدير العام لفرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في جازان المهندس رستم الكبيسي لـ"الوطن"، أن نسبة وحدات الإيواء في المنطقة زادت بنسبة 30 %، عن العامين الماضين.
فندق عالمي
هناك عدد من المشروعات السياحية التي تحت التشييد، ومنها عدد من الفنادق العالمية، مثل "النوفتيل" العالمي الذي يقع على ساحل البحر الأحمر، وفندق الجامعة الذي يعتبر الأكبر على مستوى المنطقة الجنوبية، ويعتبر فندقا عالميا فئة خمسة نجوم بطراز عمراني فريد ومميز بإطلالة مباشرة على البحر بمساحة تقدر بـ100 ألف متر مربع داخل حرم المدينة الجامعية بسعة 225 وحدة فندقية وبتكلفة تقدر بأكثر من 225 مليون ريال.
و للقطاع الجبلي أهمية في تطوير السياحة، حيث تم افتتاح أول فندق بمحافظة فيفا الجبلية خلال الأيام السابقة. وأشار الكبيسي إلى أن المنطقة تشهد مع بداية إجازة منتصف الفصل الدراسي الأول إقبالا كبيرا من الزوار والسائحين، حيث وصلت نسبة إشغال منشآت الإسكان السياحي في جازان إلى أكثر من 90 %، وكذلك جزيرة فرسان.
45 فرصة استثمارية
من جهته، أوضح المتحدث الرسمي لأمانة منطقة جازان طارق الرفاعي، أن الأمانة طرحت 45 فرصة استثمارية سياحية في العام الماضي، ويجري حاليا طرح أكثر من 46 فرصة استثمارية أخرى، وستشمل العديد من المواقع السياحية في المنطقة. وقال إن الأمانة انتهت من تهيئة العيون الحارة وستطرحها للاستثمار قريبا كما أسهمت في ترميم عدد من المواقع الأثرية كالقلعة حصن ماغص في الحقو.
ونظرا لحرص أمانة المنطقة ومتابعتها مع المستثمرين لدعم تنمية المنطقة تم سحب جزيرة أمنة من المستثمر لعدم البدء في استثمارها خلال العام الماضي.