• ×
السبت 11 شوال 1445

عشرات المواطنين يتجمعون احتجاجاً على سعي «بلدية العارضة» لاستقدام عمّال

عشرات المواطنين يتجمعون احتجاجاً على سعي «بلدية العارضة» لاستقدام عمّال
بواسطة fahadalawad 15-04-1433 04:18 صباحاً 377 زيارات
ثقة : م (الحياة) تجمع عشرات الشبان من أهالي محافظة العارضة أمام مبنى البلدية أمس، احتجاجاً على سعي البلدية استقدام 50 عاملاً أجنبياً لشغل وظائف يتوافر مواطنون للقيام بها.

وكان رئيس بلدية العارضة المهندس سالم الوادعي خاطب مكتب استقدام لتأمين عمالة أجنبية من 3 دول في مجالات عدة أهمها مراقبو عمال ومساح أوتو كاد وبنّائين ومبلطين وسائقي «بلدوزر» و «شيول» و «صهريج» وسيارات نظافة، وميكانيكي ديزل وميكانيكي بنزين، وعامل بنشري، وكهربائيو إنارة، وعمال قص، وعمال زراعيون.

ويتضمن الخطاب الذي أرسله الوادعي إلى المكتب ، الشروط والمميزات التي ستمنح للعمال الأجانب، ومن أهمها واتب تتراوح بين 1400 و2000 ريال، والسكن والمواصلات والعلاج المجاني.

وقال أحد المواطنين الذين تواجدوا عند مقر البلدية : «تتراوح أعمارنا بين 18و30 عاماً، وجميعنا يبحث عن عمل ليعول أسرته، ولذلك نطالب بتوظيف الراغبين من أهالي المحافظة في هذه الوظائف بدلاً من استقدام عمال أجانب لشغلها».

من جهته، شدد رئيس بلدية العارضة المهندس سالم الوادعي على أنه يشجع سعودة الوظائف، مشيراً إلى أن البلدية ستعلن عن تلك الوظائف، داعياً من تتوافر لديه الخبرة والمؤهلات لشغلها إلى التقدم بطلبه.