• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

جدة: اشتعال 200 طن من الورق يستنفر الدفاع المدني

بواسطة fahadalawad 15-04-1433 04:18 صباحاً 368 زيارات
ثقة : م (الحياة) 
غطت سحابة كثيفة من الدخان مساحةً كبيرة من جنوب محافظة جدة يوم أمس، وشوهدت ألسنة اللهب من مناطق مختلفة، بعد نشوب حريق كبير في كميات كبيرة من «بالات» الورق كانت مخزنة في أحد «الأحواش» الكبيرة.

ووجهت عدد من الفرق المتعددة الاختصاصات لموقع الحادثة فور تلقي غرفة العمليات في أولى ساعات صباح أمس بلاغاً عن الحادثة، قادها مدير الدفاع المدني في محافظة جدة، إذ بدأت فور وصولها في محاولة محاصرة النيران المشتعلة من جهات مختلفة، والتأكد من عدم وجود محتجزين

وأوضح الناطق الإعلامي لإدارة الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة المقدم سعيد سرحان أن غرفة العمليات تلقت بلاغاً في ساعة مبكرة من صباح أمس عن حريق في أحد «الأحواش» الواقعة جنوب دوار البحرية في منطقة الخمرة جنوب محافظة جدة، وفور تلقي البلاغ وجهت للموقع خمس فرق، إلى أن طبيعة الحادثة المتطورة استدعت دعمها بخمس فرق أخرى لتصل إلى 10 فرق، إضافةً لسيارة «السنوركل» والمعدات الثقيلة، وصهاريج الإسناد وسيارات الإسعاف.

وأضاف: «اتضح أن الحريق شب في كمية كبيرة من «بالات» الورق المخزنة تبلغ كميتها نحو 200 طن تقريباً، كانت في «حوش» مساحته أربعة آلاف متر مربع، وكانت الكميات مخزنة على ارتفاع ثلاثة أمتار».

وأفاد المقدم سرحان أن فرق الحريق واصلت عمليات الإخماد حتى بعد ظهر أمس، فيما باشر فريق التحقيق الحادثة، وبدأ تحقيقاته للتوصل إلى أسباب وملابسات الحادثة التي لم ينتج عنها أي إصابات.

وفي سياق متصل، قدم مــدير عام الدفاع المدني الفريق سعد التويجري شكره وتقديره للرقيب صالح علي صالح الغامدي من منسوبي غرفة عمليات إدارة الدفاع المدني في محافظة جدة تقديراً لتميزه في عملية استقبال الحوادث، وحسن التعامل مع المتصلين أثناء استقبال المكالمات.