• ×
الخميس 16 شوال 1445

مسلحون وقوات الأمن يقتلون 22 محتجا على الأقل في صنعاء

مسلحون وقوات الأمن يقتلون 22 محتجا على الأقل في صنعاء
بواسطة fahadalawad 20-10-1432 08:12 مساءً 446 زيارات
ثقة (متابعات) أكدت مصادر طبية بالمستشفى الميداني بساحة التغيير في صنعاء سقوط 22 قتيلا وأكثر من 96 جريحا في حصيلة أولية لضحايا الهجوم الذي شنته القوات الحكومية بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على المتظاهرين السلميين .
ووفقا لما أورده موقع قناة "بي بي سي" على الانترنت اليوم أطلق مسلح من أنصار الحزب الحاكم قذيفة آر بي جي على المتظاهرين عند جسر الزبيري بشكل مباشر، وقال شهود عيان إن المتظاهرين لم يتعدوا الحواجز الأمنية المحددة عندما تعرضوا لإطلاق النار .
وقال شهود عيان إن قوات الأمن ومسلحين فتحوا النار على عشرات الألوف من المتظاهرين الذين كانوا يهمون بمغادرة ساحة التغيير - المقر الذي ما لبثوا يعتصمون فيه منذ فبراير الماضي - والتوجه إلى مركز العاصمة للمطالبة برحيل الرئيس علي عبدالله صالح ونظامه .
كما استخدمت قوات الأمن خراطيم المياه والغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين، وشوهد العشرات من المتظاهرين وهم ساقطون على الأرض جراء الغاز.
وقالت وزارة الدفاع اليمنية في موقعها الالكتروني إن المتظاهرين القوا زجاجات حارقة وتسببوا في احراق سيارة للشرطة، واتهمت حزب الإصلاح المعارض بفتح النار.
وفي تلك الأثناء، اندلعت احتجاجات واسعة النطاق في مدن تعز واب وضمر جنوبي صنعاء وصعدة شماليها للتنديد بالعنف الذي مورس بحق المتظاهرين في العاصمة.
وكانت القوات الحكومية الموالية للرئيس صالح قد فتحت النار في وقت سابق اليوم في محيط المنطقة التي يقع فيها منزل الشيخ القبلي صادق الأحمر المناهض للنظام.
وقال وزير الداخلية اليمني مظهر رشاد المصري إن القوات كانت ترد على إطلاق نار استهدف مبنى وزارة الداخلية.