• ×
الجمعة 10 شوال 1445

جامعة حائل تشارك بجناح تاريخي في مهرجان الجنادرية 30

جامعة حائل تشارك بجناح تاريخي في مهرجان الجنادرية 30
بواسطة fahadalawad 27-04-1437 04:24 مساءً 649 زيارات
ثقة : الجنادرية تشارك جامعة حائل ممثلة بقسم السياحة والآثار في المهرجان الوطني للثقافة والتراث الجنادرية في دورته الثلاثين للعام الحالي 1437هـ، وقد جاءت مشاركة الجامعة لهذا العام تحت عنوان "فيد تاريخ وحضارة"، حيث تم تصميم الديكور الداخلي لجناح الجامعة بما يحاكي الطراز المعماري لمدينة فيد التاريخية من خلال تصميم مجموعة من الأبراج والأعمدة والأقواس التي تعكس نمط العمارة الإسلامية بمدينة فيد، بما في ذلك جدار القلعة والمداخل، بحيث تبدو للزائر طرق وممرات مدينة فيد بشكلها الحقيقي .

كما اشتمل المعرض على مجموعة كبيرة من الصور الفوتوغرافية لمراحل المسح والتنقيب والتأهيل، فاحتوت على صور للبركة الثمانية التي تم الكشف عنها وترميمها، وكذلك مجموعة الأبراج، والسور الداخلي للقلعة، وبعض الوحدات السكنية، إضافة إلى مجموعة من صور المعثورات. كما اشتملت أيضاً على قطع من الفخار، والخزف، والأدوات الزجاجية، وبعض قطع الزينة التي كانت تستخدم في الفترة العباسية.

يذكر أن قسم السياحة والآثار أنتج فيلماً وثائقياً بالتزامن مع المهرجان الوطني للتراث والثقافة بعنوان (فيد .. تاريخ وحضارة)، ويسلط الفيلم الضوء على تاريخ وحضارة مدينة فيد، وإبراز جهود جامعة حائل في تأهيل هذه المدينة التاريخية لتكون نقطة جذب للسياحة الداخلية والخارجية.