• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

بنوك تفرض ريالين على السحب و80 هللة على الاستعلام

 بنوك تفرض ريالين على السحب و80 هللة على الاستعلام
بواسطة fahadalawad 29-04-1437 09:34 صباحاً 335 زيارات
ثقة ـ متابعات : فرضت بعض البنوك المحلية رسوماً تقدر بريالين على عمليات السحب من النظام الآلي الصرافات، و80 هللة على الاستعلام عن الرصيد.

فيما أكدت اللجنة الإعلامية بالبنوك السعودية أن تلك الرسوم نظامية وتخص فئة معينة من العملاء .

ويتضمن قرار الرسوم الجديد السحب النقدي على حامل البطاقة رسوم قدرها ريالان على كل عملية سحب من صراف بنك محلي بعد العملية الرابعة شهرياً و80 هللة عن كل استعلام عن الرصيد من صراف بنك محلي بعد العملية الرابعة أيضاً، واحتساب 50 ريالاً رسوم استبدال البطاقة عند الفقدان والتلف والسرقة يتحملها العميل.

و قال طلعت حافظ الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية للبنوك السعودية لـسبق: إن تلك الرسوم نظامية وتتعلق ببرنامج مختلف يطلق عليه برنامج حماية الأجور ومتفق عليها مع الأطراف أصحاب العلاقة، موضحاً أنه ليس لها علاقة بخدمات بطاقات السحب من الصراف الآلي الـ ATM العادية بالنسبة لعموم العملاء، فالوضع لم يتغير عليهم ولم تفرض عليهم آية رسوم سواء جديدة أم قديمة .

وتابع حافظ: وفيما يتعلق بعمليات السحب النقدي أو الاستعلام عن الرصيد أو سداد الفواتير فالوضع كما هو بدون أية رسوم، ولا توجد أية قيود على أعداد العمليات سواء كان استخدام جهاز الصرف الآلي من خلال شبكة مدى أم استخدام الجهاز المتصل بالبنك .