• ×
الخميس 16 شوال 1445

مواقع التواصل الاجتماعي "غاضبة" من الإعتداء على طالبات جامعة الملك خالد

مواقع التواصل الاجتماعي "غاضبة" من الإعتداء على طالبات جامعة الملك خالد
بواسطة fahadalawad 15-04-1433 01:28 مساءً 707 زيارات
ثقة : أ (المدينة)  استنكر رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية ما حدث في كلية التربية بجامعة الملك خالد وطالبوا بإقالة مديرها والقائمين عليها ومحاسبتهم على سوء تعاملهم مع الطالبات.
وكانت مواقع التواصل الاجتماعي عجت بغضب عارم على ماحدث وأنشاء بعض الأشخاص "هاشتاق" على تويتر و"صفحة" على الفيسبوك للمطالبة بمحاسبة إدارة جامعة الملك خالد والمطالبة بحقوق الطالبات .
وذكرت بعض طالبات الكلية في "تويتر" إن الأمن دخل عليهن ورشهم بالمياه بهدف تفريقهن، ما أثار الرعب لدى الطالبات وتسبب في تسجيل أكثر من 50 إصابة بينهن.".
وقال المغرد البراء العوهلي إن الموضوع أكبر من مجرد نفايات تراكمت لعدة أيام الموضوع فساد متراكم لعدة سنوات في الجامعة وآن الأوان لاجتثاثه.
وكتب الدكتور محمد الحضيف في تويتر أن مدير جامعة لايستطيع أن يحل مشكلة طالبات،إلا بدفع رجال الأمن لاقتحام الجامعة على البنات.
وأوضح أيمن احمد في الفيسبوك أن حالة التشنج التي سادت كلية البنات بأبها اليوم وما قابلها من دخول رجال الأمن داخل أروقة الكلية يستدعي وقفة صارمة من الأهالي .
وأضاف فؤاد حسن أن سبب العنف الغير مبرر في تعامل مع الطالبات هو رفض لوجود ثقافة الاعتراض و تناميها بأي شكل من الإشكال حتى لو كانت رفضاً للقمامة .
وقال فايز بن سبار ما حصل في جامعة الملك خالد يجب ان يقتضي المحاسبة وبشكل حازم و فوري وبدون لجان ، فكيف يعط أحد لنفسه الاعتداء على الطالبات.
وقال محمد زياد ليس من الرجولة ولا من العرف ولا من الدين أن يمد رجلٌ عصاة فيضرب بها جسد أُنثى تحت أي ظرف كان مهما كانت الأسباب والدوافع .
واستنكر ابو ابراهيم ضرب الطالبات أسلوب ارعن وهو تصرف شاذ ومعيب ترفضه الأعراف وقبل كل شي يرفضه الدين الذي حث على الرفق واللين وحسن المعاملة.
وقال خالد سليم أن هذه المشكلة هي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة نعزّي و نُهني طالبات جامعة الملك خالد بهذا اليوم "العالمي" لهن..!
‎وقالت إحدى المعتدى عليهن في الجامعة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن منهن طالبة كانت في الشهر الثالث من حملها وقد أجهضت نتيجة الاعتداء عليها..