• ×
الخميس 18 رمضان 1445

مقتل جنرال إيراني رفيع في سوريا

مقتل جنرال إيراني رفيع في سوريا
بواسطة fahadalawad 04-05-1437 06:11 مساءً 395 زيارات
ثقة ـ متابعات : أعلنت وكالات إيرانية عن مقتل جنرال رفيع يدعى رضا فرزانة، والذي كان يشغل سابقا منصب قائد الفرقة 27 في الحرس الثوري الإيراني، لقي مصرعه بمعارك في سوريا، الخميس الماضي، دون أن تحدد مكان مقتله.

ووفقا لوكالة "تسنيم"، فقد قتل فرزانة، وهو جنرال متقاعد، ومشارك في الحرب الإيرانية - العراقية في الثمانينات، خلال مهمة استشارية بعد 40 يوما من حضوره في سوريا.

ووصل عدد قتلى الحرس الثوري إلى 50 قتيلا، بينهم 20 ضابطا كبيرا في غضون أسبوعين، منذ معارك ريف حلب التي تشنها قوات الحرس الثوري وبقايا جيش الأسد والميليشيات الشيعية بغطاء روسي من أجل محاصرة مدينة حلب.
تجنيد المزيد من الأفغان

إلى ذلك، نشرت وكالات إيرانية بيانا يدعو كافة الأفغان الشيعة المتواجدين في طهران وأسر قتلاهم بالحرب في سوريا إلى اجتماع ميليشيات فيلق "فاطميون" الأفغاني الذي يقاتل تحت امرة قوات الحرس الثوري في سوريا.

ويدعو هذا الإعلان اللاجئين الأفغان لحضور هذا الاجتماع، يوم غد الأحد، من أجل التطوع في صفوف فيلق "فاطميون" على الرغم من سقوط مئات القتلى من بين هؤلاء اللاجئين الذين يتم تجنيدهم بالمال والإغراءات المادية، والذين يلقون مصرعهم في الجبهات القتالية الأمامية ضد المعارضة السورية.