• ×
الخميس 18 رمضان 1445

إحباط مخطط إرهابي استهدف مهرجان الجنادرية

 إحباط مخطط إرهابي استهدف مهرجان الجنادرية
بواسطة fahadalawad 07-05-1437 08:22 مساءً 283 زيارات
ثقة ـ متابعات : قال مدير عام المباحث العامة الفريق عبد العزيز الهويريني إن الخلية الإرهابية التي جرى ضبطها في حي الرمال بالرياض أمس الأول الأحد، كانت تخطط لأعمال إرهابية في موقع مهرجان الجنادرية، إضافة إلى مواقع أخرى.

وأكد الهويريني في كلمته بافتتاح ندوة الأمن والإعلام، صباح اليوم الثلاثاء، في كلية نايف للأمن الوطني بالرياض، أنه جرى القبض كذلك على أطراف أخرى على صلة بـخلية الرمال في مناطق أخرى.

وانتقد في كلمته ما يجري من تصنيفات وسجالات في المجتمع، واعتبر أن ما يطرح في وسائل التواصل الإجتماعي أو مايسمى بالإعلام الجديد وبعض الصحف والقنوات الفضائية من صراعات وكتابات وردود غير منضبطة بين التيارات، تهدد الوحدة الوطنية وتفرق المجتمع وتخدم أعداء الوطن والمتربصين.

وقال: شبابنا مستهدف والخطر موجود ويجب أن يكون لنا جميعاً، خاصة الإعلاميين موقف صارم، ولا نسمح للتطرف أن يقودنا، فلدينا وطن عظيم تتوفر فيه كل مقومات الحياة الكريمة.

وكشف وجود توجه من قبل وزارة الإعلام لوضع مركز إعلامي رئيسي لجميع القنوات تحت موقع واحد، فجيمع دول العالم حينما تمر بأي ظروف ينضبط فيها إعلام تلك الدول بصورة كبيرة والشواهد كثيرة على مستوى العالم.

ونوّه إلى أن الخطر الإعلامي من مواقع التواصل الأجتماعي موجود من أعداء المملكة، لافتاً إلى أنه لا يجب أن يُسمح للأعداء بالانتصار على المملكة وأن يكون هناك موقف واضح وحازم من جميع فئات المجتمع في مختلف المجالات.

من جهته، أكد اللواء منصور التركي المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، أن السبق الصحفي يجب أن ينطلق من الثوابت الشرعية والوطنية وأن تكون مسؤلية ذاتية للممارسين في المجال الإعلامي، مشدداً على أنه لا يوجد مبرر أن يكون هناك سبق صحفي على حساب المصلحة الوطنية.