• ×
الخميس 16 شوال 1445

اللواء الزهراني : نرصد مصانع سرية لإنتاج وتهريب المخدرات

 اللواء الزهراني : نرصد مصانع سرية لإنتاج وتهريب المخدرات
بواسطة fahadalawad 07-05-1437 08:26 مساءً 317 زيارات
ثقة ـ متابعات : كشف مدير الإدارة العامّة لمكافحة المخدرات، اللواء أحمد بن سعدي الزهراني، الثلاثاء (الـ16 من نوفمبر 2016)، عن أن المخدرات المهربة للمملكة تُصنع خصيصًا في مصانع سرية، وأنه معلوم للمكافحة مواقعها.

وبحسب الزهراني، تمثل كمياتها المضبوطة داخل الوطن الثلثين من معدل المخدرات في دول العالم، لافتًا إلى أن هدف المصنعين ليس ماديًّا بل تدميريًّا لشباب الوطن.

وقال ثبت لدينا في إدارة مكافحة المخدرات، أن المخدرات تصنع خصيصًا للمملكة، ولا تتعدى المادة المخدرة فيها الـ10% يضاف إليها مواد مدمّرة عقليًّا.

وتابع: أحبطنا -بفضل من الله- أكبر عمليات التهريب عالميًّا خارج المملكة وداخلها ومصانع للمخدرات، وقبضنا على مهربين ومروجين وناقلي مخدرات بين دول العالم، بالتعاون مع الدول العربية والشقيقة والصديقة والأجهزة النظيرة في مكافحة المخدرات حول العالم. وأصبحت المملكة مضربًا للمثل في مواجهة هذه الآفة.

وأوضح الزهراني (على هامش تدشين المشروع الوطني للوقاية من المخدرات/ نبراس، تحت رعاية الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض)، إن العمل يقوم على محورين؛ الأول أمني واستخباراتي معلوماتي، والثاني وقائي.

وأشار (خلال اللقاء الذى استضافه، في نادي ضباط قوى الأمن الداخلي)، أن الجهاز الأمني في مكافحة المخدرات يتواصل مع المنظمات العالمية والاتفاقات الدولية.

وأكّد أن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده وسمو ولي ولي العهد -يحفظهم الله- سخّرت الوسائل كلها للتصدي لآفة المخدرات .