• ×
السبت 11 شوال 1445

صاروخ "زياد" يقود الاتحاد لإسقاط الهلال في عقر داره

صاروخ "زياد" يقود الاتحاد لإسقاط الهلال في عقر داره
بواسطة fahadalawad 18-05-1437 10:51 مساءً 610 زيارات
ثقة ـ متابعات : حصد فريق الاتحاد فوزاً غالياً ومهماً على حساب مضيفه الهلال بهدف نظيف في كلاسيكو مثير أقيم مساء السبت على ملعب "الملك فهد" الدولي في الجولة الثامنة عشر لمسابقة الدوري السعودي لكرة القدم.

سجل الهدف المدافع زياد الصحفي في الدقيقة 6 من تسديدة صاروخية ليفوز الاتحاد على الهلال في عقر داره بمسابقة الدوري لأول مرة منذ تغلبه في أبريل عام 2009.

وأشعل الاتحاد بهذا الفوز سباق الصدارة بعدما رفع رصيده إلى 39 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف عن الأهلي صاحب المركز الثاني ويتصدر الهلال رغم الهزيمة برصيد 40 نقطة.

بدأ اللقاء بنشاط هجومي من لاعبي الاتحاد وانطلاقة سريعة من عبد الفتاح عسيري ليحصل على خطأ يسدده ريفاس في الحائط البشري ولكنها ارتدت إلى المدافع زياد الصحفي الذي أبهر الجميع بتسديدة صاروخية لم يشاهدها حارس الهلال خالد شراحيلي سوى في مرماه بعد مرور 6 دقائق.

رد الهلال بانفراد صريح للمهاجم كارلوس إدواردو الذي سدد بعيداً عن المرمى ثم انطلق مهاجم الاتحاد ريفاس ووجه تسديدة خطيرة أبعدها الحارس شراحيلي.

البداية القوية للاتحاد أشعلت أجواء المباراة خاصة أن العميد سيطر على وسط الملعب بشكل مكثف في الثلث ساعة الأولى وتحركات خطيرة من عبد الفتاح عسيري.

وألغى الحكم هدفاً للاتحاد بداعي التسلل في الدقيقة 13 عن طريق جمال باجندوح ، ومرت الكرة العرضية من جانب الاتحاد بلا متابع ثم وجه الدوسري لاعب الهلال تسديدة صاروخية بجوار القائم.

وازدادت معاناة الهلال بإصابة اللاعب عبد الله عطيف وخروجه في الدقيقة 27 ومشاركة اللاعب ألميدا بدلاً منه ، وعاد الفريق الأزرق للمباراة شيئاً فشيئاً مع تمريرة عرضية أبعدها دفاع الاتحاد ثم محاولة من ألميدا تصدى لها الحارس عساف القرني.

وأنقذ دفاع الهلال انفراداً من الخطير ريفاس.. وأبعد القرني ضربة رأس خطيرة من الهلال وسادت مطالبات بضربة جزاء للهلال بلمسة يد لمدافع الاتحاد وأيضاً مطالبات من الاتحاد بضربة جزاء بعد سقوط اللاعب فهد المولد بعد إلتحام قوي لينتهي الشوط الأول بتقدم العميد.

واصل فريق الاتحاد توهجه الهجومي في بداية الشوط الثاني وكانت الغلبة للخطير عسيري الذي يوزع الكرة بموهبة عالية في وسط الملعب ويتحكم في إيقاع اللقاء.

وأنقذ الحارس شراحيلي هدفاً محققاً من انفراد عن طريق فهد المولد ثم تألق حارس الهلال من جديد في الدقيقة 60 بإنقاذ هدف للاتحاد من انفراد للجناح السريع الغامدي.

وأبعد ماجد الخيبري مدافع الاتحاد تسديدة ألميدا ثم سيطر الحارس القرني على تسديدة الدوسري في حصار هجومي من الهلال ، وتحرك من جديد عسيري ومنح تمريرة بينية ولكن الدفاع أنقذها وأضاع مهاجمو الهلال فرصة قريبة بعد ارتباك دفاعي من لاعبي الاتحاد.

أشرك الهلال لاعب الوسط عبد العزيز الدوسري على حساب ناصر الشمراني البعيد عن مستواه في الدقيقة 65 ، ومرت تسديدة عوض خريص بجوار القائم في محاولة هجومية جديدة من الاتحاد.

وفي الدقيقة 67 ، رد القائم تسديدة خطيرة من لاعب الهلال عبد العزيز الدوسري ثم أبعد دفاع العميد الكرة بعيداً وكثف الأزرق ضغطه الهجومي.

وسحب بيتوركا مدرب الاتحاد أفضل لاعبيه عبد الفتاح عسيري بعد مرور 70 دقيقة لصالح ياسين حمزة ، وقدم الحارس عساف القرني فاصلاً من التألق بعدما تصدى لتسديدة قوية من الزوري ثم إبعاد هجمة خطيرة لكارلوس إدواردو.

وأشرك الهلال المهاجم ياسر القحطاني على حساب محمد الشلهوب في الدقيقة 76 ، ودفع الاتحاد باللاعب أحمد الناظري بدلاً من عبد الرحمن الغامدي.. وسدد فهد المولد بقوة فوق مرمى الهلال ليواصل لاعب الاتحاد مسلسل إهدار الفرص.

وحصل ياسين حمزة لاعب الاتحاد على الإنذار بسبب الخشونة ضد سالم الدوسري ، وابتعدت ضربة الرأس من لاعب الهلال فوق العارضة ثم مطالبة من الهلال بضربة جزاء بداعي لمس الكرة يد اللاعب ياسين حمزة في الدقيقة 83.

الهلال حاصر الاتحاد في منطقة الجزاء في الدقائق العشر الأخيرة ، وحاول فهد المولد والناظري تهدئة ضغط الهلال وحصل سولي مونتاري على إنذار لإضاعة الوقت وأبعد الشهراني تمريرة خطيرة من فهد المولد الذي استغل خطأ ساذج من الكوري كواك.

احتسب الحكم 4 دقائق بدل ضائع ، وأهدر ريفاس فرصة خطيرة من تسديدة بجوار القائم ونجح لاعبو الاتحاد في استهلاك الوقت ليفوز العميد.