• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

التعليم: تغيير ضوابط النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات

 التعليم: تغيير ضوابط النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات
بواسطة fahadalawad 19-05-1437 10:38 صباحاً 309 زيارات
ثقة ـ متابعات : أعلنت الإدارة العامة لشؤون المعلمين بوزارة التعليم، عن تغيير ضوابط النقل الخارجي هذا العام، بحيث ستتم مفاضلة الرغبة الأولى على سنة التقديم وهو ما يمكن المعلم والمعلمة من اتخاذ القرار المناسب مع الاحتفاظ بسنة التقديم.
ووفقا لصحيفة عكاظ أوضحت إدارة شؤون المعلمين كافة الملابسات المتعلقة بمدى تأثير الدمج واستحداث القطاعات على حركة النقل الخارجي هذا العام للمعلمين والمعلمات، لتوحيد الإجراء والتقليل من طلبات التعديل لعدم تأثير ذلك على حركة النقل الخارجي من خلال اتساع دائرة الرغبات وزيادة فرص النقل.
وبينت أنه في حال الاستحداث لقطاع أو فصله فلن ينتقل المبنى المدرسي من مكانه ولا المعلمين والمعلمات، ولن يتم تغيير سنة التقديم للمعلم إذا تم دمج قطاعه أو مدرسته مع قطاع أو مدارس أخرى، إلا إذا كانت رغبته الوحيدة في القطاع ولن يفقد المعلم سنة التقديم في حال فصل قطاعه وفي حال استحداث قطاع فإن حكم الفصل هو احتفاظ المعلم بسنة التقدم لأن الأصل هو أن سنة التقدم كانت في مدارس قطاع وفصلت عنه.
كما أنه في حال نقل تبعية المدارس أو القطاعات إلى إدارة تعليم أخرى فإنها تأخذ حكم دمج القطاعات إلا إذا استقلت المدارس المنقولة بقطاع مستحدث فإنها تأخذ حكم فصل القطاعات. أما إذا فصل قطاع عن الآخر وتم تغيير مسماه والمعلم لا يوجد له طلب نقل خارجي وكان له طلب نقل داخلي لإحدى المدارس التي فصل عنها القطاع وتقدم بطلب النقل الخارجي فسيتم النظر لسنة تقديمه في حركة النقل الداخلي واحتساب سنة التقديم له من سنة التقديم في حركة النقل الداخلي بشرط أن يطلب فقط القطاع الذي فصل عنه قطاعه الحالي.