• ×
الخميس 18 رمضان 1445

ثلاثة أسباب أعطت الاتحاد التفوق على الهلال في الكلاسيكو

 ثلاثة أسباب أعطت الاتحاد التفوق على الهلال في الكلاسيكو
بواسطة fahadalawad 19-05-1437 09:54 مساءً 500 زيارات
ثقة ـ متابعات : عاد نادي الاتحاد بثلاثة نقاط ثمينة من ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، حيث تغلب بالأمس في كلاسيكو الكرة السعودية على نادي الهلال بهدف للاشيء، ضمن مباريات الجولة 18 من دوري جميل.

الفوز الاتحادي رفع رصيده إلى 39 نقطة ليحتل المركز الثالث في جدول الترتيب بفارق الأهداف عن النادي الأهلي صاحب المركز الثاني، وبفارق نقطة واحدة عن الهلال المتصدر برصيد 40 نقطة.
وترصد النادي لزوارها في هذا التقرير أبرز الأسباب التي أعطت العميد الفوز على الكتيبة الهلالية.

1ـ كانت روح لاعبي الاتحاد أعلى داخل المستطيل الأخضر منذ بداية اللقاء، وظهرت رغبتهم الجادة في تحقيق الانتصار على المتصدر من أجل الاقتراب أكثر من اعتلاء جدول ترتيب المسابقة.. كان هذا واضحًا من خلال الالتحامات على الكرة، والصراعات الثنائية مع لاعبي الهلال.

2ـ قرأ الروماني فيكتور بيتوركا المباراة بشكل جيد، واعتمد على أسلوب لعب يتناسب مع نقاط قوة الفريق الهلالي، خاصة فيما يتعلق باللعب على الأجناب والاعتماد على الكرات العرضية.. بيتي أغلق تمامًا منافذ اللعب من الجانبين في وجه ياسر الشهراني وعبدالله الزوري، وكان الثنائي الهجومي فهد المولد وعبدالفتاح عسيري في الموعد فيما يتعلق بأداء واجبهما الدفاعي، بمساعدة من ثنائي المحور جمال باجندوح وسولي علي مونتاري، وفيما بعد زياد المولد.

3ـ عانى الكثير من لاعبي الهلال من انخفاض في مستواهم؛ بداية من الكوري الجنوبي كواك تاي هي، حيث ظهر مُهتزًا في العديد من اللقطات الدفاعية، كذلك كافة لاعبي خط الوسط؛ لاسيما سلمان الفرج، الذي واصل البطيء الشديد عند تمريره للكرة، تسبب في تعطيل هجمات الهلال، بالإضافة إلى فقدانه الكرة في أماكن خطيرة، واختفى البرازيلي كارلوس إدواردو عن تقديم أدواره الهجومية المعهودة.