• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

المملكة تحتفي باليوم العالمي للدفاع المدني

 المملكة تحتفي باليوم العالمي للدفاع المدني
بواسطة fahadalawad 21-05-1437 09:53 صباحاً 428 زيارات
ثقة ـ متابعات : تحت رعاية صاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن نايف، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، رئيس مجلس الدفاع المدني، تنطلق اليوم (الثلاثاء، الـ1 من مارس 2016)، فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني.

ويتم الاحتفاء بهذا الحدث في المملكة، تحت إشراف جميع أمراء المناطق، تحت شعار الإعلام وقاية.

وتستهدف الفعاليات تعزيز الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات ووسائل الإعلام في نشر ثقافة السلامة والتوعية الوقائية ضد كل الإخطار التي تهدد برامج وخطط التنمية الوطنية.

وأوضح مدير عامّ الدفاع المدني، الفريق سليمان بن عبدالله العمرو، أن خطة فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني هذا العام، تجسد حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على تطوير قدرات الدفاع المدني لأداء مهامّه الوطنية والإنسانية.

وعبر الفريق العمرو عن الامتنان والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف، لما يوليه من دعم واهتمام بتطوير وتحديث قدرات الدفاع المدني وتوسيع خدماته لتشمل كل أرجاء المملكة.

وستقيم جميع مديريات وإدارات الدفاع المدني في كل مناطق المملكة أكثر من 600 فعالية متنوعة، منها 13 معارض التوعوي في المناطق، وعدد من المحاضرات التوعوية والندوات وورش العمل والزيارات الميدانية للمؤسسات التعليمية والأكاديمية والمدن الصناعية ومؤسسات القطاع الحكومي والأهلي ودور الرعاية الاجتماعية ومؤسسات العمل التطوعي والخيري.